⭕ ورد الآن | المانيا توضح موقفها بعد اتهامات اليسار لها بخصوص موقفها من قضية الصحراء الغربية


 برلين(ECSAHARAUI). - بعد اتهامات اليسار الألماني بشأن موقفها من قضية الصحراء الغربية، الحكومة الألمانية توضح موقفها. في رد مكتوب من وزارة الخارجية، أوضحت الحكومة الفيدرالية أن موقفها من الصحراء الغربية لم يتغير، وهو دعم جهود الأمم المتحدة لإيجاد حل سلمي للصراع في المستعمرة الإسبانية السابقة.

وأعلنت الحكومة في ردها أن "الوضع النهائي للصحراء الغربية وفقًا للقانون الدولي لم يتضح بعد من وجهة نظر الحكومة الفيدرالة".

قالت برلين في ردها أنه وفقا للجنة الخاصة المعنية بإنهاء الاستعمار التابعة للأمين العام للأمم المتحدة، فإن أراضي الصحراء الغربية ليست تحت السيطرة الفعلية لسلطة إدارية يشرعها القانون الدولي. ويضيف البيان: "تخضع الأراضي غير المتمتعة بالحكم الذاتي للصحراء الغربية وإقليم المملكة المغربية لمعايير قانونية دولية مختلفة ، وبالتالي يجب النظر فيها بشكل منفصل" مضيفة أن الحكومة الألمانية الحكومة تدعم جهود الأمم المتحدة للتتوصل إلى حل عادل ودائم للصراع مقبولاً من جميع الأطراف و على أساس قرارات مجلس الأمن ذات الصلة ".

في هذا السياق، إتهم يوم أمس علانية اليسار الألماني الحكومة الألمانية و قال أنها تدعم إحتلال المغرب للصحراء الغربية. هذا وقد ذكرت صحيفة "إن دي" الألمانية أن "العلاقة الحميمة بين الحكومة الفيدرالية والمملكة المغربية مستمرة. ويتجلى ذلك في الإجابات على الأسئلة التي طرحها النائب الألماني (اليساري) سيفيم داغديلين". وتضيف الصحيفة "من ردود وزارة الخارجية الألمانية، يمكن الاستنتاج أن برلين تدعم الاعتراف الفعلي بسيادة المغرب على الصحراء الغربية".