🔴 ورد الآن | مسؤول أميركي يؤكد من الرباط أن الحل الوحيد للنزاع في الصحراء الغربية يأتي عبر عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة.

الرباط، 28 يوليو 2021 (ECSAHARAUI)




صرح مساعد كاتب الدولة الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط عقب مباحثاته مع الوزير ناصر بوريطة في الرباط، أن واشنطن تدعم عملية سياسية ذات مصداقية تقودها الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في الوضع وتأمين وقف أي أعمال عدائية.


كما أكد المسؤول الأمريكي، أن إدارة جو بايدن نتقوى بمشاورات مع الطرفين حول أفضل السبل الممكنة لدفع القضية إلى الأمام وكذا وقف العنف وتحقيق تسوية دائمة ونهائية للنزاع.


كما أشار ذات المسؤول أن الولايات المتحدة الأمريكية تؤيد وبشدة جهود الأمم المتحدة لتعيين مبعوث شخصي للأمين العام لصحراء الغربية في أسرع وقت ممكن، مشددا كذلك أنها على إستعدادها للمشاركة بنشاط مع الطرفين لدعمه.



وكان جوي هود، قد أكد يوم أمس من الجزائر أن موقف واشنطن واضح لا لبس فيه، وهو دعم الدور الذي تلعبه الأمم المتحدة في عملية السلام من أجل حل سياسي مقبول يقود إلى السلام والاستقرار في المنطقة.


هذا ويأتي تصريح المسؤول الأمريكي اليوم من الرباط، ليرفع اللُّبْس عن موقف إدارة بادين من نزاع الصحراء الغربية بعد الخطأ الذي إرتكبه سلفه دونالد ترامب في 10 ديسمبر 2020، المناقض للشرعية الدولية والجهود الأممية الهادفة لإستكمال تصفية الإستعمار من الصحراء الغربية وفقا للقانون وقرارات الجمعية العامة ومجلس الأمن التابعين للأمم المتحدة.