⭕ عاجل | ثلاث شهداء في صفوف الجيش الصحراوي حصيلة إشتباكات قوية بين الجيشين الصحراوي والمغربي خلف جدار العار.

بئر لحلو، 19 أبريل 2021 (ECSAHARAUI)



توصل "الكونفيدينثيال صحراوي" قبل قليل، بمعلومات تفيد بإختراق وحدات عسكرية تابعة للناحية العسكرية الثانية لجدار العار المغربي، أدى إلى إشتباكات مسلحة بين الجيشين الصحراوي والمغربي وصفت بالقوية وأسفر عن سقوط ضحايا من الجانبين.


وفور توغل مقاتلو الجيش الصحراوي خلف الجدار العسكري المغربي، بدأت إشتباكات مسلحة مختلفة أسفرت عن سقوط ضحايا، لم يتم بعد الكشف عن الحصيلة النهائية لهذه العملية النوعية. 


وفي هذا الصدد أكد مصدر عسكري لـ" الكونفيدينثيال صحراوي" أن المعركة التي دارت خلف جدار العار المغربي الذي يقسم الصحراء الغربية، قد نتج عنها لحد الآن إصابة مقاتل واحد وإرتقاء ثلاث شهداء كلهم تابعين للناحية العسكرية الثانية، ويتعلق الأمني بكل من الشهيد البشير محمد لمين ابجيجة (الديش)، الشهيد محمد لمين سيدي سالم الصديق، والشهيد سيداحمد احمد العربي


وكانت وزارة الدفاع الوطني الصحراوية قد أكدت في بيانها العسكري رقم 159، شن الجيش الصحراوي لهجمات على قوات الإحتلال في قطاعات المحبس، آوسرد والگلتة، وُصفت بالقوية والمدمرة على قاعدتين لقوات الإحتلال المغربي. 


هذا وما يزال الإحتلال المغربي، يُواصل التستر على الحرب الدائرة منذ 13 نوفمبر، والتستر على الأعداد الكبيرة من قتلى وجرحى في صفوف جيش المهترئ.