⭕️ عاجل | قيادات عليا بالجيش المغربي تعطي أوامر لقواتها بالتراجع بـ(15 كلم) عن المخيم الإحتجاجي بالگرگرات

الگرگرات، 07 نوفمبر 2020 (ECSAHARAUI)


أعطت سلطات الإحتلال المغربي أوامر لقواتها بالتراجع إلى الخلف بحوالي 15 كليومتر عن مكان إنشارها منذ ليلة البارحة على مقربة من الثغرة غير القانونية في الگرگرات على بعد حوالي 2 كيلومتر من المخيم الإحتجاجي الذي أنشأه مدنيون صحراويون منذ 18 يوما. 

وقالت مصادر مطلعة على الوضع في الگرگرات، أن الأوامر التي إتخذتها جهات عليا في الجيش المغربي بحسب المصدر، جاءت عقب الإجتماع الطارئ الذي عقده المكتب الدائم للأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو، وحالة الإستنفار القصوى والواسعة لمختلف القواعد العسكرية الذي تزامن أيضا مع نشر فرق للقبعات الزرق التابعة لبعثة المينورسو في المنطقة. 

وكان المتظاهرون في الگرگرات أكدوا أن المنطقة قد شهدت ليلة البارحة حالة من التأهب القصوى عقب التحركات المكثفة  لقوات جيش الإحتلال المغربي، مما إستدعى أيضا من الجيش الصحراوي التحرك وإستنفار قواته إستعدادًا للرد على أي تهور من قبل الجيش المغربي ضد المدنيين الصحراويين.

 وفي ضوء هذه التطورات والأحداث المتسارعة بالتزامن مع ذكرى "النكبة المزدوجة" إجتياح الإحتلال للصحراء الغربية والهجوم الدموي العسكري على مخيم أگديم إزيك، عقد المكتب الدائم لجبهة البوليساريو إجتماعًا طارئًا لم يتم بعد الإفصاح عن الإجراءات التي سيتخذها في ظل ما يجري حاليا في منطقة الگرگرات.


 ترقبوا مزيدًا من التفاصيل في الساعات القادمة.