🚨 ورد الآن | مئات الشباب الصحراوي يلتحق بوزارة الدفاع الوطني لتلبية نداء للإلتحاق بالجيش الوطني

الشهيد الحافظ، 13 نوفمبر 2020 (ECSAHARAUI)


أفادت وكالة الأبناء الصحراوية، اليوم عن توافد مئات الشباب الصحراوي منذ الساعات الأولى من صباح اليوم أمام مقر وزارة الدفاع الوطني، تلبية لنداء الواجب الوطني من أجل الالتحاق بصفوف جيش التحرير الشعبي الصحراوي.


وقالت الوكالة أن هذه الشبانية التطوعية، تأتي بعدما أقدمت فجر اليوم قوات الاحتلال المغربي على فتح ثلاث ثغرات شرق الثغرة غير الشرعية بالكركرات، الشيء الذي إعتبرته الحكومة الصحراوية نسفا لإتفاق وقف إطلاق النار المبرم بين الطرفين سنة 1991، حيث قامت قوات جيش التحرير الشعبي الصحراوي بالرد على هذا التدخل.



وكانت كافة الولايات قد شهدت منذ أول ليلة أمس مظاهرات حاشدة مطالبة بضرورة العودة الى الكفاح المسلح من اجل انتزاع الحقوق المشروعة للشعب الصحراوي في الحرية و الاستقلال.


ويبقى جدير بالإشارة أن الأمانة العامة لجبهة البوليساريو قد أعلنت حالة الطوارئ عقب رصد تحركات مكثفة لحشود من القوات المغربية قصد الترتيب لعملية عسكرية ضد المدنيين الصحراويين العزل المحتجين أمام الثغرة غير الشرعية بمنطقة الگرگرات، أمام مرأى ومسمع من بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية (المينورسو) التي لم توقف المغرب عن الإستمرار في هذا الإنتهاك.