في الذكرى الـ4 لرحيل الشهيد الرمز محمد عبد العزيز، الأمين العام للمنظمة الوطنية لأبناء الشهداء الجزائرية يشيد بنضال الشعب الصحراوي.

الجزائر، 01 يونيو 2020 (ECSAHARAUI)

في بيان مقتضب في الذكرى الرابعة لوفاة الشهيد الرمز محمد عبد العزيز، أشاد الأمين العام للمنظمة الوطنية لأبناء الشهداء الجزائرية الطيب الهواري، بنضال الشعب الصحراوي، موجها التحية خاصة لعائلة الفقيد و حرمه السيدة خديجة حمدي و لكل الصحراويين في جميع أماكن تواجدهم. 

هذا و من جهته حيا السيد الحاج محرز العماري الأمين العام السابق لجمعية الصداقة الجزائرية مع الشعب الصحراوي الجماهير الصحراوية و أخص بالذكر عائلة الشهيد و أبناءه في ذكرى وفاته الرابعة. 

من جهته الطيب الهواري، وفي إتصال مع ECSAHARAUI، أثنى على خصال الفقيد طالبا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ضيفا أنه في هذا اليوم الشعب الصحراوي يستحضر الفجعة الأليم التي ألمت به مع فقدان أحد أبرز قيادته و أبناءه الأبرار.

وأوضح السيد الطيب الهواري أن الجزائر دولة و شعبا ستبقى وفية في دعمها الامشروط للشعب الصحراوي حتى الحرية و النصر. "هناك كثير من الدول والمنظمات والشعوب تدافع عن حق الشعب الصحراوي في حقه في تقرير المصير وتدعم جهود المجتمع الدولي في هذا المنحنى"، يضيف السيد الهواري. 

مرثية العماري في ذكرى وفاة الشهيد محمد عبد العزيز. 

"31ماي: ذكري وفاة المجاهد الشهيد الرئيس محمد عبد العزيز امين العام لجبهة البوليزازيو رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية. 

نساءل الله صدق التوكل عليه و حسن الاعتماد عليه و قوة اليقين به ان يغفر له و يرحمه ويسكنه فسيح جناته في الدرجات العلى عند جنة الفردوس الأعلى رفقة النبيين و الشهداء و الصالحين. 

كان المجاهد الشهيد الرئيس محمد عبد العزيز قائدا مؤمن ،حنون، صبورا، راضيا بالقضاء والقدر و بما اعطاه الله. كان مقاوم و مكافح طلائعي رجل ميدان مؤمن بعظامة تاريخ شعبه و ثورته التحررية. 

رمز للنظال و التضحية، سجل وترك بصامته في تاريخ ثورة 20 ماي. بقى على العهد صامدا، وفيا، مخلصا، مستمر في المقاومة و النظال مع شعبه و في وسط احضان شعبه من اجل الحرية والعدالة والاستقلال و تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية. 

كان دوما يعمل و يسعى من اجل ترقية و تكريس  القيم النبيلة للانسانية و مبدأ الحرية و الاستقلال ،التضامن، حسن الجوار، توطيد العلاقات الاخوية بين الشعوب و من اجل احلال السلم و الاستقرار و الامن في العالم. 

كان قمة في الأخلاق و التواضع و الصبر، يعيش ببساطة في وسط و احضان شعبه. لقد ترك بصامته في تاريخ و نضال الصحراء الغربية و افريقيا و كل احرار العالم. 

سيبقى الشهيد محمد عبد العزيز حيا في الذاكرة الجماعية للشعب الصحراوي بأكمله و لكل الاحرار المناضلين لحقوق الإنسان و الشعوب في العالم و انا واحدا منهم. 

اللهم يا رحمان يا رحيم ارحمه و ارحم جميع الشهداء

اللهم نور و امطر من سحاب رحمتك قبره و اجعله روضة من رياض جناتك. 

يا ارحم الراحمين نزل على قبره الضياء و النور و السرور و رضاء الشهداء الأبرار. 

اللهم امين يا رب العرش العظيم و الصلاة والسلام على صاحب الشفاعة سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.