الرئيس غالي يتلقى برقية تعزية من نظيره الجزائري في رحيل القيادي أمحمد خداد.

الجزائر، 09 أبريل 2020 (Ecsaharaui)


تلقى رئيس الجمهورية الصحراوية، السيد إبراهيم غالي، برقية من نظيره الجزائري السيد عبد المجيد تبون،أعرب فيها عن تعازيه القلبية إلى الشعب الصحراوي في رحيل رجل الدولة الدبلوماسي الفذ أمحمد خداد تغمده الله برحمته الواسعة. 

هذا وقد اثنى الرئيس الجزائري في رسالته على فقيد الشعب الصحراوي أمحمد خداد الذى أفنى حياته في الذود عن قضية شعبه وقدم في سبيل ذلك أروع دروس الصمود والتضحية تضيف البرقية. 

وفيما يلي النص الكامل لبرقية التعزية.   

صاحب الفخامة، إبراهيم غالي 
رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية. 


فخامة الرئيس وأخي العزيز،
تلقيت ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة المغفور له . محمد خداد ، مسؤول العلاقات الخارجية جبهة البوليساريو والمنسق مع بعثة الأمم المتحدة لتنظيم استفتاء بالصحراء الغربية في ( MINURSO ) وعلى إثر هذا المصاب الجلل .

 أتقدم إلى فخامتكم، ومن خلالكم إلى عائلة الفقيد وكافة الشعب الصحراوي الشقيق ، بأخلص التعازي وأصدق المواساة ، داعيا الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه وأن يلهمكم وأسرته الكريمة والشعب الصحراوي جميل الصبر والسلوان.

لقد كان الفقيد أحد الرجال الأفذاذ الذين أفنوا حياتهم في الذود عن قضيتكم العادلة، عقدها إلى جانب رفاقه في جبهة البوليساريو ، أروع دروس الصمود والتضحية ، في سبيل الدفاع عن حق الشعب الصحراوي المشروع في تقرير المصير . والحفاظ على أمنه ووحدته، كما كان يجسد تمسك الشعب الصحراوي بنيل حقوقه بالوسائل السلمية والقانونية من خلال عمله المثابر مع هيئة الأمم المتحدة، والشركاء الدوليين.

وبرحيل الفقيد الوفي لتطلعات شعبه ، يفقد الشعب الصحراوي أحد رموزه المشهود لهم بالحنكة والحكمة والإخلاص للوطن . مما أكسبه الاحترام والتعاطف في مختلف المحافل الدولية التي رافع فيها ، بكل حزم وإصرار ، عن حق الشعب الصحراوي في العيش في كنف الحرية والكرامة ، استكمالا لمسار تصفية الاستعمار في افريقيا والعالم . 

وإذ أسأل الله تعالى أن يتغمده بواسع الرحمة والغفران والرضوان ، لا يسعنا إلا أن نترحم على روحه الزكية . " إنا لله وإنا إليه راجعون " تفضلوا ، فخامة الرئيس وأخي العزيز ، بقبول أسمى عبارات الاحترام والتقدير .

عبد المجيد تبون 
رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.