تعزية اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان في وفاة القيادي أمحمد خداد



تــعزيــة

بسم الله الرحمان الرحيم
قال الله تعالى: "كل نفس ذائقة الموت، وإنما توفون أجوركم يوم القيامة"

وقال جل جلاله: "يا آيتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي و ادخلي جنتي"
  صدق الله العظيم.

لقد تلقينا باللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الانسان ببالغ الأسى والحزن مؤمنين بقضاء الله وقدره، الخبر الأليم المتمثل في وفاة أخينا ورفيق دربنا المرحوم باذن الله الفقيد امحمد خداد موسى، عضو الامانة الوطنية وومنسق الجبهة مع الامم المتحدة والذي انتقل إلى عفو الله نهار اليوم 01 ابريل 2020بعد صراع مع المرض.
الفقيد امحمد خداد رحمه الله، يعتبر قامة كبيرة من طينة الكبار ودبلوماسيا فذا من أعلام الكفاح الوطني وأحد رجالات الدولة الصحراوية المخلصين البارزين، إذ كان قدوة حسنة في الدفاع عن القضية الوطنية في شتى المحافل الدولية خاصة المرافعات القوية بالحجج التاريخية والقانونية امام اللجنة الرابعة لتصفية الاستعمار، ولدى مجلس الامن الدولي والجمعية العامة للامم المتحدة والاتحاد الاوربي، وغيرها من ساحات المواجهة مع االنظام الاستعماري المغربي.

الفقيد رحمه الله، كان ذا مواقف إنسانية رفيعة وقناعات وطنية راسخة لا تتزعزع، عـرف بوطنيته الصادقة وإخلاصه ووفائه لخدمة شعبه وقضيته الوطنية، ومتمسكا بمبادئ الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب واهدافها السامية في الحرية والكرامة  وبحتمية استكمال سيادة الجمهورية الصحراوية على كامل ترابها الوطني..

وفي هذه اللحظات العصيبة والاليمة، تتقدم اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الانسان الى الشعب الصحراوي قاطبة،والى عائلة الفقيد وذويه ورفاقه المخلصين، بعميق عبارات التعازي وأصدق مشاعر التضامن والمواساة .

رحم الله فقيد الشعب الصحراوي امحمد خداد موسى، واسكنه فسيح جنانه، مع الشهداء والنبيئين والصديقين، وألهم ذويه جميل الصبر والسلوان، إنه سميع مجيب.
وإننا نتضرع إلى الله القدير بقلوب مؤمنة وخاشعة وأكف مرفوعة بصادق الدعاء، أن يبدل حزننا بنور الإيمان وأن يسكن الفقيد المرحوم باذن الله فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء ونعم أولئك رفيقا. 
و إنا لله و إنا إليه راجعون

بئر لحلو، 01 ابريل 2020
اللجنة