إتحاد كرة القدم الجزائري ينتقد سماح "الكاف" للمغرب تنظيم كأس إفريقيا لكرة القدم 2020 بمدينة العيون المحتلة.


الجزائر، 17 يناير 2020: إنتقد إتحاد كرة القدم الجزائري، سماح الإتحاد الأفريقي لكرة القدم، الاحتلال المغربي تنظيم بطولة كأس أمم افريقيا لكرة القدم الخماسية أو للصالات طبعة 2020، في مدينة العيون الواقعة داخل أراضي الجمهورية الصحراوية المحتلة. 

"الفاف" عارض بقوة في بيان رسمي وجهه إلى إتحاد كرة القدم الأفريقي، وفق ما نقله موقع "البلاد.نت" جاء فيه أن إتحاد كرة القدم الجزائري لن يشارك في حفل عيد ميلاد الـ63 للكاف، إذا ما تمت دعوته خلال الإجتماع المقبل للجنة التنظيمية. 

من جهة أخرى، أكد الإتحاد الجزائري أن مثل هذا القرار الذي يحمل دلالات سياسية، يعد دعوة إلى الانقسام داخل بيت الاتحاد الأفريقي لكرة القدم"، مضيفاً أن (الفاف) سيظل محافظاً على قيمه الرافضة لجميع المظاهر الإستعمارية، بدءً من نظام التمييز العنصري في جنوب إفريقيا.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن إتحاد كرة القدم لجنوب افريقيا (صافا) قد أبلغ الإتحاد الأفريقي لكرة القدم، بالإنسحاب من المشاركة في البطولة بسبب إصرار المغرب تنظيمها في مدينة العيون الخاضعة لإحتلاله العسكري غير الشرعي، ما يشكل إنتهاكاً صارخ للقانون الدولي وميثاق الاتحاد الأفريقي ولمبادئ وموقف حكومة بريتوريا من النزاع في الصحراء الغربية.