🔴 تسجيل ثلاث حالات إصابة جديدة بڤيروس كورونا في ولاية تيندوف

تيندوف، 02 أبريل 2020 (ECSAHARAUI)

أكد اليوم المتحدث بإسم وزارة الصحة الجزائرية في مؤتمر صحفي عُقد في العاصمة، أن عدد حالات المسجلة المصابة بڤيروس كورونا في مدينة تندوف أقصى جنوب البلاد قد بلغ 9 حالات، بعد تأكيد ثلاث حالات مؤكدة جديدة في هذا اليوم.

وكانت وزارة الصحة قد أكدت يوم أمس عن تسجيل أول ست حالات في المدينة دفعة واحدة، بعدما ظلت المدينة والمناطق التابعة للولاية خالية بشكل كامل من هذا الوباء الذي تجاوز عدد المصابين به في الجزائر عتبة الـ4 الآلاف مصاب، فيما تماثل للشفاء 1821 حالة.

وقد إتخذت الحكومة الجزائرية في وقت سابق حزمة من القوانين ضمن الإجراءات الإحترازية لمواجهة جائحة كورونا وإستنفرت كل مؤسساتها الطبية والأمنية والعسكرية من أجل ضمان حماية المواطنين والأفراد العالقين بالجزائر وفرض إحترام للقوانين التي أتخذت في هذا الإتجاه، كما سمحت كذلك بعودة بعض الأنشطة التجارية التي أكد الرئيس عبد المجيد تبون أن إستمرارها مشروط بمدى تحسن الوضعية الصحية في البلاد خلال الأيام القادمة. 

هذا ووفق أخر إحداثيات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية للطب، تبقى الجزائر على رأس قائمة البلدان الأكثر تضررا من جائحة كورونا في القارة الأفريقية، تليها جنوب إفريقيا ومصر ثم المغرب.