وزارة الصحة في الجمهورية الصحراوية تتوصل بشحنة معدات طبية من الإتحاد الإفريقي

الشهيد الحافظ، 21 أبريل 2020 (ECSAHARAUI)


أفادت وزارة الصحة العمومية الصحراوية بتوصلها بشحنة من الأجهزة والمعدات الصحية من قبل مركز مكافحة الأمراض "سي دي سي أفريكا" التابع لمنظمة الإتحاد الإفريقي، تساعد في الكشف عن الإصابة بڤيروس كورونا دون اللحم للمساعدة من الخارج.

عملية تسلم شحنة المعدات جرت بخصور عضو الأمانة الوطنية للجبهة، وزيرة الصحة العمومية، السيدة خيرة بلاهي وبحضور كل من ممثل عن الهلال الأحمر الصحراوي ورئيس اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا السيد عبد الرحمان محمد لحبيب ومدير الرعاية الطبية بوزارة الصحة العمومية، السيد الخليل لسياد.

وبعد عملية التسليم، ثمنت السيدة خيرة بلاهي هذه اللفت التضامنية من منظمة الإتحاد الإفريقي، كما أكدت خلو مخيمات اللاجئين الصحراويين والأراضي المحررة من ڤيروس كورونا بفضل جهود الدولة وإلتزام المواطنين بإجراءات الحجر الصحي ومختلف الخطوات الإستباقية التي إتخذتها الحكومة الصحراوية في هذا الصدد. 

هذا ويبقى جدير بالذكر أن الجمهورية الصحراوية بلد عضو مؤسس لمنظمة الإتحاد الإفريقي، ومن بين البلدان الخالية من فيروس كورونا الذي إجتاح قرابة 185 بلدًا وخلف ما يزيد عن مليونين حالة إصابة وفق إحداثيات جامعة جونز هوبكينز الأمريكية للطب والهندسة.