الحكومة الصحراوية تتخذ الإجراءات اللازمة بخصوص مواطنيها العالقين على الحدود مع موريتانيا.

الشهيد الحافظ، 11 أبريل 2020. - (ECSAHARAUI)


أفاد مصدر مطلع بقضية العالقين على الحدود الصحراوية مع موريتانيا أن السلطات الصحراوية قد باشرت الإجراءات المتعلقة بإرجاع أكثر من 100 شخص من المواطنين العالقين منذ بداية تطبيق الإجراءات المتعلقة بتعليق النقل لمنع إنتقال عدوى فيروس كورونا ما بين المواطنين.

نفس المصادر أضافت أنه وبفضل التسهيلات الإدارية لوزارة الدفاع الصحراوية وعلى الرغم من التحديات الحالية فقد إتخذت إجراءات وقائية وطبية خاصة بالمجموعة لتسهيل عودتهم إلى أسرهم وعائلاتهم في أفضل الظروف.

و تضمنت التدابير التي إتخذتها جميع بلدان الجوار في مواجهة جائحة ڤيروس كورونا المستجد، من بين أمور أخرى، حظر السفر والتنقل الجوي والبري والبحري لمنع إنتشار هذا الوباء القاتل الذي لم يتم بعد العثور على علاج له سوى الحجر الصحي والنظافة.  

هذا وقد أظهرت الحكومة الصحراوية منذ إنتشار هذه الجائحة في عدة بلدان مجاورة، إرادة وتفاني في الجهود الهادفة لمساعدة مواطنيها الذي ينوون العودة إلى أسرهم من بينها هذه آل مجموعة التي تضم أكثر من مائة صحراوي.

هذا ومن الإجراءات المتعلقة بهذه المجموعة سيتم إخضاعهم للحجر الصحي في مراكز مخصصة لهذا الغرض وإجراء الفحوصات الطبية الخاصة بهذا الوضع لضمان سلامتهم وسلامة أسرهم وكل اللاجئين الصحراويين.

ويبقى جدير بالذكر أن جميع الدول المجاورة، ودون إستثناء، سجلت حالات الإصابة بڤيروس كورونا، وبناء على ذلك ناشدت اللجنة الوطنية لمواجهة ڤيروس كورونا جميع المواطنين بإحترام الإجراءات الوقائية والتقيد بها من أجل سلامة الجميع.