هجوم مفاجئ للجيش الصحراوي على قواعد مغربية جنوب الصحراء الغربية


(صورة لإطلاق صواريخ اليوم 22/7/8)


بيرلحلو (ECS): أكد الجيش الصحراوي قبل لحظات أنه نفذ هجومًا مفاجئًا على قاعدة وثلاث نقاط تمركز للقوات المغربية في منطقة تاذاردورت بمنطقة أوسرد المحتلة، جنوب الصحراء الغربية. وقبل ذلك بساعات، وبحسب مصادر حصرية لـ ECSAHARAUI، حشدت وحدات من الجيش الصحراوي قوات خفيفة في مناطق مثل أغوينيت وميجيك، حيث تدخل الطيران المغربي لكن دون إلحاق أضرار بالوحدات العسكرية الصحراوية.

وقد قام مقاتلوا الجيش الشعبي الصحراوي بتكثيف هجماته في جنوب ووسط الصحراء الغربية، داخل الشق المحتل من الجمهورية الصحراوية، والدليل على ذلك هو أنه في الأيام الأخيرة تركزت الهجمات، حسب ما ورد في البلاغات العسكرية الصادرة عن وزارة الدفاع الصحراوية، في مناطق مختلفة مثل أوسرد والسمارة و قطاع كلتة زمور. 

و تعرضت عدة قواعد عسكرية مغربية ونقاط دعم ومراكز إمداد في هذه المناطق (...) لوابل من نيران الجيش الصحراوي عجزت دفاعاتهم عن التصدي لها، وآخرها قصف كان ضد الكتيبة 36  من قوات الاحتلال المغربي الواقعة في قطاع أم دريكة مما خلف أضرارا جسيمة في صفوف جيش الاحتلال المغربي.

تمر الحرب في الصحراء الغربية بأيام حاسمة بسبب التصعيد الذي أعلنته جبهة البوليساريو بعد التعنت المغربي وتقاعس الأمم المتحدة عن الوفاء بمسؤولياتها الموقعة مع الطرف الصحراوي. و قد شنت القوات المسلحة الصحراوية، هذا الأسبوع، هجوما واسعا ضد أهداف عسكرية مغربية في مناطق متفرقة في شمال وجنوب ووسط الأراضي الصحراوية التي يحتلها المغرب.

و أفادت التقارير، في الأيام الأخيرة، عن هجوم واسع في منطقة أوسرد، في الجنوب، وهي منطقة يحتلها المغرب وقريبة من الحدود مع موريتانيا.