يُسدل الستار على المؤتمر الرابع لطلبة الساقية الحمراء بإنتخاب أمين عام جديد

يُسدل الستار على المؤتمر الرابع لطلبة الساقية الحمراء بإنتخاب أمين عام جديد بحضور رئيس الجمهورية إبراهيم غالي و أعضاء الأمانة الوطنية. 

ولاية العيون ، 08 أغسطس 2022 (واص) - استدل الستار اليوم بولاية لعيون على أشغال المؤتمر الرابع لاتحاد الطلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب ، بالتأكيد على دور الطلبة في معركة التحرير والبناء .

حفل الاختتام أشرف عليه رئيس الجمهورية ،الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي وأعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة .

وعرف الحفل الحفل كلمة لممثل الطلبة الصحراويين بالمواقع الجامعية أكد فيها على ضرورة رفع التحدي أمام جحافل وسياسة الاحتلال المغربي، مبرزا استعداد الطلبة الصحراويين في الجزء المحتل من أجل الرفع من وتيرة التصعيد والانتفاضة.

وعرف الحفل تلاوة كلمات ورسائل تضامنية من مختلف المنظمات الدولية التي لم تحضر لاشغال المؤتمر مؤكدين على كل التضامن والدعم لحق الشعب الصحراوي في الحرية والانعتاق .

كما شهد الحدث الكلمة الرسمية لرئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة الأخ إبراهيم غالي مهنيا رئاسة المؤتمر وسلطات وجماهير ولاية العيون مؤكدا على ان المسؤولية تكليف وليست تشريف.

وأبرز الرئيس ابراهيم غالي تضحيات مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي وانجازاتهم متوقفا على شهداء وشيهدات القضية الوطنية ومحيا في الوقت نفسه أبطال جيش التحرير وانتفاضة الاستقلال المباركة وكذا معتقلي الصف الطلابي وجميع الأسرى الصحراويين. 

وشكر رئيس الجمهورية الوفود المشاركة في المؤتمر مشيدا بالندوة الخامسة للتضامن مع الشعب الصحراوي وعلى رأسها وفد الجزائر بلد المليون ونصف المليون .

وحيا الرئيس ابراهيم غالي الاتحاد الأفريقي مطالبا بانهاء الاحتلال المغربي من الصحراء الغربية وبالتالي القضاء على مظاهر الاستعمار في قارتنا الافريقية

كما شهد الحدث تكريم للجهات التي ساهمت في إنجاح المؤتمر الرابع لاتحاد الطلب الصحراويين بالإضافة إلى رسائل وتوصيات وبيان ختامي