⭕ عاجل | إستشهاد 4 مقاتلين صحراويين ومقتل عدة جنود في صفوف الإحتلال المغربي إثر إشتباكات عنيفة شمال الصحراء الغربية.


بئر لحلو، 04 سبتمبر 2021 (ECSAHARAUI)




نفذت اليوم وحدات عسكرية صحراوية تابعة للناحية الثانية عملية قرب لجدار العار العسكري المغربي وإشتباك عنيف، خلف إستشهاد أربعة مقاتلين في صفوف الجيش الصحراوي وعدة قتلى في صفوف القوات المسلحة للإحتلال المغربي.



وبحسب مصادر عسكرية فقد حدثت عملية قرب جدار العار في منطقة حوزة، بعد أن نفذت الوحدات البرية والمدفعية التابعة لجيش التحرير الصحراوي قصف صاروخي مركز على قاعدة للجيش الملكي المغربي عند الجدار في منطقة بن زگة بقطاع حوزة شمال الصحراء الغربية.



وشهدت العملية إطلاق ما مجموعه 20 صاروخا دفعة واحدة على القاعدة العسكرية المغربية، مما أدى إلى سقوط أزيد من 7 قتلى وعدد من الجرحى وفرار بعض جنود الاحتلال من مواقعهم.


وأثارت العملية دماراً وفوضى في صفوف جيش الإحتلال الذي رده من جانبه بشن هجوما صاروخيا على الوحدات الصحراوية، مما أدى إلى سقوط أربعة شهداء على الأقل في صفوف المقاتلين الصحراويين.


هذا وقد أكدت المصادر العسكرية، أن هجوم وحدات جيش التحرير الصحراوي خلف أضراراً كبيرة في قوات الاحتلال المغربية التي تجاهلت الرد بالقوات البرية خوفا من خسائر أكبر مثل ما حدث فبراير الماضي في قطاع المحبس، وإختارت بدلا من ذلك إطلاق صاروخ موجه جو-أرض من طائرة عسكرية متمركزة خلف الجدار العسكري.