🔴 وفد صحراوي رفيع المستوى برئاسة وزير الخارجية يُستقبل من قبل وزير الخارجية الجزائري الجديد.

الخميس 15 يوليو 2021 (ECSAHARAUI)




إستقبل وزير الخارجية الجزائري الجديد رمطان العمامرة وفدًا صحراويًا رفيع المستوى برئاسة وزير خارجية الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، محمد سالم ولد السالك، أمس بالجزائر العاصمة. كأول وفد يلتقي العمامرة عقب توليه منصبه الأسبوع الماضي.




وحضر اللقاء، عن الجانب الصحراوي، السفير بالجزائر عبد القادر طالب عمر، والمسؤول عن أوروبا والاتحاد الأوروبي، أبي بشراي البشير، والمندوب الدائم لدى الاتحاد الأفريقي لمن أباعلي، ومن الجانب الجزائري مستشارون لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية.




وعقد الاجتماع في مقر وزارة الخارجية الجزائرية بشارع محمد جاردي بالعاصمة الجزائرية، حيث تناول الوزيران التحديات المشتركة التي يواجهانها وكذلك الوضع في الصحراء الغربية وقضايا إقليمية أخرى.


في هذا الصدد، جدد وزير الخارجية الصحراوي في تصريح للصحافة عقب الاجتماع، دعوة "المجتمع الدولي والاتحاد الأفريقي لتحمل مسؤولياتهما تجاه إنهاء الاحتلال وفرض إحترام المغرب لحدود جيرانه، بما في ذلك الجمهورية الصحراوية ".



كما إستغل ولد السالك السانحة للنفي مجددا وبشكل قاطع أي دعم عسكري من إيران، مشددا على أنها إدعاء زائف روجه النظام المغربي لكسب ود الولايات المتحدة، وهو ما أكده من جانبه وزير الخارجية الإيراني الذي وبخ قبل شهرين الخارجية المغربية التي إلتزمت الصمت بعدها.



هذا وإختتم الوزير الصحراوي حديثه للصحافة بالتعبير عن شكره لنظيره رمطان لعمامرة على حفاوة الإستقبال وكرم الضيافة الذي خصه به والوفد المرافق له.


من جانب، وحول اللقاء، أشار السيد رمطان لعمامرة في تغريدة على حساب في منصة التويتر، أنه قد إستقبل نظيره الصحراوي خلال زيارته للجزائر، و تناول معه آخر تطورات القضية الصحراوية وآفاق تسويتها بشكل يضمن حق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال.