🚨 اللجنة الوطنية للوقاية من كورونا تحذر المواطنين من دخول الموجة الثالثة للجائحة إلى المخيمات والأراضي المحررة

بئر لحلو، 14 يوليو 2021 (ECSAHARAUI)






أعلنت اللجنة الوطنية الصحراوية للوقاية من فيروس كورونا عن دخول الموجة الثالثة من جائحة فيروس كوڤيد19 لمخيمات اللاجئين الصحراويين والأراضي المحررة، وأهابت بجميع المواطنين إلى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر والإمتثال الكلي للتدابير والإجراءات الوقائية المتخذة.


وكشفت اللجنة في بيان لها، أن إعلان دخول الموجة الثالثة جاء إستناداً إلى المعلومات والمؤشرات الصحية المتعلقة برصد الحالة الوبائية في مخيمات اللاجئين الصحراويين والاراضي المحررة، وبعد إجتماعها اليوم الاربعاء 14 يوليو 2021 وتدارسها لآخر تطورت الوضعية الصحية خاصة بعد إنطلاق المرحلة الثانية من التلقيح بجميع الولايات.



وفي هذا الصدد، حثت اللجنة جميع السلطات المعنية مراعات الإجراءات الوقائية المطروحة خلال تنظيم الأنشطة السياسية، الإجتماعية، والثقافية ووضع كافة الإجراءات الإحترازية للحيلولة دون إنتشار العدوى من خلال التركيز على التباعد وإرتداء الكمامات وغسل اليدين بالماء ومواد النظافة بإستمرار.



من جهة أخرى، أشادت اللجنة بالإقبال الملحوظ على مراكز التلقيح بجميع الولايات وبمستوى الإستجابة لمضامين الخطة التحسيسية التي تنتهجها اللجنة بإعتبار التلقيح ضد الفيروس يظل من أنجع الأساليب الوقائية للتصدي للفيروس والسيطرة عليه، خاصة في ضوء الإقبال على عديد البرامج والأنشطة خلال فترة الصيف وعيد الأضحى المبارك.


هذا وقد أوضح البيان أن اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا، ستحرص على تقديم إحاطة شاملة كل 72 ساعة عن آخر تطورات الحالة الوبائية بالمخيمات والمناطق المحررة يقدمها الناطق الرسمي من خلال الوسائط الاعلامية الرسمية.