الجيش الأمريكي ينفي في بيان ثانٍ إجراء المناورات العسكرية "الأسد الافريقي" في الصحراء الغربية.

مدريد، 7 يونيو 2021 (ECSAHARAUI)


نفى مجددا الجيش الأمريكي في بيان ثانٍ صحفي له نهار اليوم الإثنين 7 يونيو إدراج منطقة المحبس المحتلة (الصحراء الغربية) في نطاق المناورات العسكرية "الأسد الافريقي21" عكس ما جاء في بلاغ الجيش المغربي قبل يومين.

وجاء في بيان الجيش الامريكي، أن أنشطة الأسد الأفريقي ستتم في جميع أنحاء المغرب، من قاعدة القنيطرة الجوية في الشمال إلى طانطان ومجمع التدريب گرير لبوهي جنوبًا.

وبحسب البيان فإن التمرين سيشهد مشاركة ما يزيد عن أكثر من 7000 مشارك من تسع دول وحلف شمال الأطلسي، بهدف التركيز على التدريب لتعزيز الاستعداد للقوات الأمريكية والدول الشريكة.

وقال قائد القيادة الأمريكية في إفريقيا الجنرال ستيفن تاونسند، أن "الأسد الأفريقي هو مثال ممتاز لالتزام الولايات المتحدة طويل الأمد تجاه إفريقيا والاعتراف بالأهمية الاستراتيجية لأفريقيا بالنسبة للولايات المتحدة".

وبحسب المسؤول الأمريكي، سيشهد التمرين مجالات متعدد وسيستخدم مجموعة كاملة من قدرات المهام بهدف تعزيز قابلية التشغيل البيني بين الدول الشريكة وتعزيز القدرة على العمل في مسرح العمليات الأفريقي والجاهزية والخبرات والقدرات.

وخلص تاونسند في ختام البيان الصحفي "بأن فرقة العمل الخاصة بأوروبا الجنوبية التابعة للجيش الأمريكي هي من تتولى المسؤولية الرئيسية عن تمرين الأسد الأفريقي".