🔴 ورد الآن | عكس إدعاءات المغرب.. الجيش الأمريكي ينفي إجراء تمرين "الأسد الإفريقي" لهذه السنة داخل الحدود الجغرافية للصحراء الغربية.

جورجينا، 01 يونيو 2021 (ECSAHARAUI)






أكد الحرس الوطني للجيش الأمريكي أن التمرين العسكري لما يسمى "الأسد الأفريقي" الذي يضم أكثر من 740 جنديًا أمريكيًا سيتم فقط داخل الأراضي المغربية تحديدا مدينة "الطنطان" جنوب البلاد في الفترة من 7 إلى 18 يونيو.


وعكس ما ذهبت إليه الحكومة المغربية. فأن بيان الحرس الوطني لجيش جورجينا الأمريكي فإن تمرين أفريكان اسمك 2021، الذي ترعاها القيادة الأمريكية المختصة بأفريقيا، ستشارك فيه جيوش من جنوب أوروبا، وأفريقيا سيتم على ثلاث مراحل تحتضنها المملكة المغربية وتونس والسنغال.


وأفاد البيان أن ما يقرب من 4000 جندي أمريكي سينضمون إلى ما يقرب من 5000 فرد من القوات المسلحة الملكية المغربية، والقوات المسلحة التونسية، والقوات المسلحة السنغالية، ومشاركين من القوات المسلحة لإيطاليا والمملكة المتحدة وهولندا، إلى جانب مراقبين عسكريين من أكثر من 12 عشرة دولة.


وبحسب ذات البيان، فأن وحدات الحرس الوطني لجيش جورجيا المشاركة في الأسد الأفريقي، تضم مختلف التشكيلات العسكرية البرية للقوات الأمريكية، (مدفعية الميدان والمشاة ولواء المشاة القتالي).


وأكد البيان بوضوح، أن التدريب الذي تشرف عليه وحدات الحرس الوطني للجيش لمنطقة جورجينا الأمريكية، سيتم قرب مدينة الطنطان الواقعة جنوب المغرب، أي خارج الحدود الجغرافية لإقليم الصحراء الغربية المحتلة.


وأشار البيان إلى أن النسخة الماضية من تمرين الأسد الأفريقي التي كان مقرر إجراءها شهر مارس من عام 2020، قد تم تأجيلها بسبب جائحة كوڤيد-19.