قوة الإحتلال المغربية تعتدي مجدداً على الناشط الصحراوي حسنة مولاي بادي.

العيون المحتلة، 08 ماي 2021 (ECSAHARAUI)

تعرض المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان، عضو المكتب التنفيذي لرابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية، حسنة مولاي بادي، لإعتداء جسدي شنيع من قبل شرطة قوة الإحتلال المغربية في مدينة العيون المحتلة.




وبحسب مصادر حقوقية، فقد جاء الإعتداء ليلة البارحة الجمعة 7 ماي 2021، من طرف عناصر بزي مدني قوات القمع لدولة الاحتلال المغربي بما يعرف بشارع الأمل في العاصمة العيون المحتلة.




وقد حاولت قوات الإحتلال المغربي إستغلال حالة الطوارئ لتنفيذ إعتداءها الهمجي وإهانة المدافع عن حقوق الإنسان حسنة مولاي بادي، إنتقاماً منه، بإعتباره أحد أبرز المناضلين والنشطاء الحقوقيين في الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية.




وسبق لقوات الإحتلال المغربي أن إختطفت المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان، حسنة مولاي بادي، عدة مرات وعرضته للتعذيب النفسي والمضايقة بسبب نشاطه في إنتفاضة الإستقلال وفي فضح إنتهاكات حقوق الإنسان ونهب الموارد الطبيعية في الأراضي المحتلة.




هذا وتجدر الإشارة إلى أن المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان، ينشط في عدة منظمات غير حكومية صحراوية، على غرار رابطة حماية حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية و الهيئة الصحراوية لمناهضة الإحتلال المغربي و نائب الكاتب مكلف بالعلاقات الخارجية في جمعية مراقبة الثروات وحماية البيئة بالصحراء الغربية.