مسؤول ألماني : موقف برلين من الصحراء الغربية لم يتغير وسيظل كذلك وإدعاءات المغرب الأخيرة لا أساس لها من الصحة.

برلين، 24 ماي 2021 (ECSAHARAUI)


قال الناطق الرسمي بإسم وزارة الخارجية الألمانية للعالم العربي، ومدير المركز الألماني للإعلام، الدكتور دنيس كوميتات أن موقف ألمانيا بشأن القضية الصحراوية لم يتغير وسيظل كذلك، مشيرا في نفس السياق إلى أن الإدعاءات الواردة في بيان الوزارة المغربية لا أساس لها من الصحة.

المسؤول الألماني في تصريح نقلته الإذاعة الجزائرية، قال أن الجانب المغربي لم يبلغ مسبقا السلطات الألمانية بقرار إستدعاء السفيرة المغربية إلى الرباط، مضيفا أن برلين تتأسف لعدم معرفتها الأسباب التي أدت إلى ذلك.

وعن التفسيرات التي قدمتها السلطات المغربية بعد ذلك، يقول دنيس كوميتات "أن الإدعاءات الواردة في البيان المغربي لا أساس لها من الصحة، وبأن موقف ألمانيا بشأن قضية الصحراء الغربية لم يتغير وسيظل كذلك".






وإلى ذلك يضيف المتحدث، أنه ووفق للرأي القانوني والأمم المتحدة فإن وضع الصحراء الغربية غير محدد، موضحا أن التحديد النهائي لهذا الوضع هو موضوع عملية التفاوض تحت رعاية الأمم المتحدة.




هذا وقد أكد الناطق الرسمي بإسم وزارة الخارجية الألمانية العالم العربي،في ختام تصريحه "أنه يجب إعادة تفعيل هذه العملية بسرعة ويشمل ذلك أيضا شغل منصب المبعوث الأممي إلى الصحراء الغربية الذي ظل شاغرا لأكثر من سنة ونصف".