🔴 ورد الآن | الوضع الصحي للرئيس إبراهيم غالي في تحسن مضطرد.

مدريد، 19 ماي 2021 (ECSAHARAUI)

كشفت مصادر رسمية صحراوية، أن الوضع الصحي للرئيس إبراهيم غالي الذي يستكمل العلاج من كوفيد19 في تقدم تحسن وتقدم إيجابي، بناءً على بروتوكول العلاج الذي بدأه منذ قدومه إلى إسبانيا في 18 أبريل الماضي.


وأكد، أبي بشراي البشير، عضو الأمانة الوطنية للجبهة، المكلف بأوروبا والإتحاد الأوروبي، في تغريدة على منصة تويتر بأن "الحالة الصحية للأخ الرئيس ⁧‫إبراهيم غالي‬⁩ في تحسن مضطرد، والحمد لله، ويواصل التجاوب بالشكل المطلوب مع بروتوكول العلاج الذي يقرره الفريق الطبي المشرف على علاجه"


وقد سبق لمصدر مقرب أن أكد لـ"الكونفيدينثيال صحراوي" نقلا عن الفريق الطبي الذي يشرف على علاج رئيس الجمهورية إبراهيم غالي، قوله بأن نسبة التماثل للشفاء قد تجاوزت الـ70٪ من البرتوكول الصحي الذي تم إقراره لحالته الصحية.


هذا ولم تقدم أي جهة رسمية صحراوية لحدود اللحظة أية تفاصيل أخرى حول ما تبقى من رحلة العلاج والموعد المقرر لعودة الرئيس إبراهيم غالي إلى المخيمات.


يذكر أن الرئيس الصحراوي والأمين العام لجبهة البوليساريو، قد قضى أيامًا في الحجر الصحي، قبل نقله إلى إسبانيا حيث يتواجد منذ شهر، قصد إستكمال بروتوكول العلاج ضد كوفيد19، بعد تشخيص حالته الصحية من قبل فريق طبي مشترك.


وبالتزامن مع ذلك، أطلق الإحتلال المغربي حملة إبتزاز شعواء ضد إسبانيا بسبب إستقبالها للرئيس الصحراوي، مستغلة بذلك قضية الهجرة غير النظامية من خلال دفع ما يفوق 8000 آلف مهاجر غير شرعي نحو مدينة سبتة الإسبانية.