🔴 الإحتلال المغربي يواصل حصار وفرض الإقامة الجبرية على المناضلة مينة أباعلي للأسبوع الثاني.

العيون المحتلة، 15 ماي 2021 (ECSAHARAUI)


تواصل قوات الإحتلال المغربي، فرض الإقامة الجبرية غير القانونية على المناضلة مينة أباعلي، ومحاصرة منزلها من مختلف الإتجاهات وغلق كل المنافذ المؤدية إلى المنزل بتشكيلات أمنية وترسانة من سيارات الشرطة وجهاز المخابرات المغربية.


وفي هذا الصدد، سجلت لجنة متابعة حصار منزل المناضلة مينة أباعلي، في اليوم التاسع من الحصار، منع العديد من المتضامنين والزيارات العائلية بشكل كامل، يأتي ذلك بعد عمليتين مداهمة بالقوة تعرض لها المنزل، إحداهما كانت في حدود الثالثة فجرا من يوم الأربعاء.




هذا وبعد أسبوع من الإقامة الجبرية بدون كهرباء وإنقطاع عن العالم الخارجي، قامت سلطات الإحتلال مساء أمس بإعادة تكريب جهاز تزويد الكهرباء الخاص بالمنزل، الذي تم تدميره بالكامل من قبل فرق تابعة لقوات الإحتلال مدعومة بما يسمى "الوقاية المدنية" خلال المداهمة والهجوم والمداهمة العنيف الذي تعرضت له المناضلة منية أباعلي يوم الـ10 ماي.


وكانت قوات الإحتلال، قد أقدمت عند مداهمة المنزل بالإعتداء الجسدي واللفظي في حق المناضلة مينة أباعلي وكل ما كان رفقتها وكذا العبث بمحتويات المنزل وسرقة آلة تصوير وهواتف نقالة وحواسب ومعدات إلكترونية أخرى.