🔴 ثاني أيام العيد قوات الإحتلال تشدد حصارها العسكري على منزل المناضلة مينة أباعلي.

العيون المحتلة، 14 مارس 2021 (ECSAHARAUI)




تواصل قوات الإحتلال المغربي، فرض الإقامة الجبرية على المناضلة مينة أباعلي، ومحاصرة منزلها من مختلف الإتجاهات وغلق كل المنافذ المؤدية إلى المنزل بواسطة سيارات الشرطة وأجهزة المخابرات المغربية.


وقد سجلت لجنة متابعة حصار منزل المناضلة مينة أباعلي، منع إبنة شقيقتها وشقيق زوجها من الوصول إلى المنزل قصد زيارتها للإطمئنان على وضعها وإبنها البالغ من العمر 13 عاما، بعد تعرض المنزل للمداهمة لمرتين إحداهما فجر يوم الأربعاء.


ووكانت فرق تابعة لقوات الإحتلال مدعومة بما يسمى "الوقاية المدنية" قد داهمت بشكل عنيف في الـ10 ماي، لمنزل المناضلة مينة أباعلي والإعتداء على ما كان به والعبث بكل محتوياته وسرقة آلة تصوير وهواتف نقالة وحواسب ومعدات إلكترونية أخرى، وتدمير جهاز إمداد الكهرباء.


وبتاريخ 13 ماي المصادف ليوم عيد الفطر، منعت من جديد الأجهزة الأمنية لقوة الإحتلال المغربي، أفراد عائلة مينة أباعلي وزوجها حسنة الدويهي من زيارتهم في إنتهاك صارخ لحرمة العيد.



وبخصوص تطورات نهار اليوم، فقد سجلت اللجنة، تشديد قوات الإحتلال للحصار المفروض على المناضلة مينة أباعلي، وتطويق المنزل بسيارات ذات دفع رباعي تابعة لجهاز الشرطة والمخابرات، خاصة بوابتي المنزل.


هذا وما تزال المناضلة مينة أباعلي وإبنها البالغ 13 عاما، تحت الإقامة الجبرية والحصار العسكري المغربي منقطعين عن الإتصال والممنوعين من الزيارات وقطع الكهرباء عن منزلها لليوم الثامن على التوالي.