جرائم حرب : إقتحام منزل المناضلة مينة أباعلي وإعتداء على الإعلامية الصالحة بوتنكيزة في الشارع العام

العيون المحتلة، 12 ماي 2021 (ECSAHARAUI)

أفادت لجنة متابعة حصار منزل المناضلة مينة أباعلي، في بلاغ لها، بأن قوات الإحتلال المغربي، قد أقدمت مجددا في حدود الساعة 3:00 من نهار اليوم الأربعاء 11 ماي، على إقتحام بالقوة الباب الخلفي لمنزل حسنة دويهي، حيث تتواجد زوجته المناضلة مينة أباعلي وإبنها القاصر سعد دويهي تحت الإقامة الجبرية من دون كهرباء وممنوعين من الزيارة.


وأوضح البلاغ، أت عملية المداهمة أشرفت عليها فرقة تابعة لشرطة الإحتلال بزي مدني، يقودها المدعو كايا أحمد، بمعية كل من محسن السرغيني وياسين الوافي والعلوي، قاموا بالإعتداء الجسدي واللفظي على المناضلة مينة أباعلي وسرقة العلم الوطني وعدة معدات وأغراض الخاصة من المنزل.


من جانب أخر، أشارت اللجنة إلى تعرض الإعلامية الصحراوية الصالحة بوتنكيزة لإعتداء جسدي عنيف من قبل عناصر تابعة لشرطة الإحتلال على خلفية إحتجاجا على مداهمة منزل عائلتها وقطع التيار الكهربائي عنه، تسبب في إصابتها على مستوى اليد.


وبحسب البلاغ، فقد عمدت قوات الإحتلال إلى إستغلال الظروف الصحية لوالدة الإعلامية الصالحة بوتنكيزة التي تعاني من الشلل، والدها من مرض مزمن، للضغط عليها لوقف مؤازرة الناشطة مينة أباعلي المحاصرة في منزلها.


هذا وما تزال المناضلة مينة أباعلي وإبنها البالغ 13 عاما، تحت الإقامة الجبرية والحصار العسكري المغربي منقطعين عن الإتصال والممنوعين من الزيارات وقطع الكهرباء عن منزلها لليوم الخامس على التوالي.