🔴 ورد الآن | تهديد إبن الناشطة مينة أباعلي ومضايقة عائلة الإعلامية الصالحة بوتنكيزة"

العيون المحتلة، 11 ماي 2021 (ECSAHARAUI)


أفادت لجنة متابعة حصار منزل المناضلة مينة أباعلي، في بلاغ لها أن قوات الإحتلال المغربية ما تزال تواصل أعمالها العدائية ضد المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان، مينة أباعلي، المحاصرة في منزلها بمدينة العيون المحتلة.


وبحسب المعلومات التي أوردتها اللجنة، فقد أقدمت اليوم الثلاثاء 11 ماي الجاري، الأجهزة الأمنية المغربية التي تُحيط بالمنزل، على تهديد وترهيب إبنها الطفل القاصر سعد أدويهي، أثناء عودته الى المنزل ومحاولة مضايقته ومنعه من الوصول إلى المنزل.


كما أشارت أيضا إلى إستهداف قوات الإحتلال المغربي صباح اليوم لمنزل عائلة المناضلة والإعلامية الصالحة بوتنكيزة وتخريب جهاز إمداد الكهرباء وقطعه التيار الكهربائي عنها، وفرض حاصر على المنزل من طرف فرق أمنية بزي مدني ورسمي.


وقد قامت أجهزة الأمن بحسب البلاغ، بالضغط على عائلة بوتنكيزة، قصد مطالبة إبنتهم الإعلامية الصالحة بوتنكيزة، وحثها على مغادرة منزل المناضلة مينة أباعلي.


وإلى ذلك تضيف اللجنة، أن قوات الإحتلال قد إستغلت الظروف الصحية لوالدة الإعلامية الصالحة بوتنكيزة التي تعاني من الشلل، والدها من مرض مزمن، للضغط عليها لوقف مؤازرة الناشطة مينة أباعلي المحاصرة في منزلها.


هذا يُذكر بأن اليوم هو الرابع على التوالي من الحصار المفروض على المناضلة مينة أباعلي وعائلتها والمنقطعين عن الإتصال والممنوعين من الزيارات وقطع الكهرباء عن منزلها.