🔴 ورد الآن : قوات الإحتلال تواصل حصارها العسكري للناشطة الصحراوية مينة أباعلي وإبنها القاصر.

العيون المحتلة، 10 ماي 2021 (ECSAHARAUI)

أفاد الناشط الحقوقي الصحراوي، حسنة أدويهي، لـ''الكونفيدينثيال صحراوي'' أن عائلته في مدينة العيون قد تعرضت يوم أمس لهجوم وحشي من قبل لفرق أمنية بزي مدني ورسمي تابعة لقوة الإحتلال -المملكة المغربية- بعد إقتحام المنزل والعبث بكل محتوياته وسرقة محتويات وتعنيف زوجته الناشطة الصحراوية مينة أباعلي والإعلامية الصالحة بوتنكيزة.


كما أوضح أن العدوان على منزله جرى، بعدما عمدت قوات الاحتلال على محاصرة كل الأزقة المؤدية إلى المنزل ومنع الوصول إليها وتحطيم جهاز تزويد المنزل بالكهرباء وسحبه، قبل المداهمة بالقوة وسرقت كل الهواتف النقالة، كاميرات، مبلغ مالي، جهاز خاص بالطاقة الشمسية، أعلام وطنية، بالإضافة لعدد كبير من الكتب الشخصية، وحاسوب خاص بإبنه الصغير.


وقد كشف السيد حسنة دويهي، أنه ومنذ ليلة البارح فقد الإتصال بزوجته مينة أباعلي وإبنه الطفل سعد دويهي (13 سنة) والإعلامية الصالحة بوتنكيزة، بعد سلب هواتفهم النقالة وقطع الكهرباء ومحاصرتهم ومنع أفراد الأسرة والأصدقاء من الوصول إليهم.



من جهة أخرى، تعرض شقيقه حسنة أدويهي وشقيقة زوجته من الوصول من الوصول إلى المنزل وتهديدهم بإستعمال العنف، كما تعرض أيضا المناضلين لعروسي تكلبوت و عبد الكريم أمبيركات للتعنيف بعد محاولتهم كسر الحصار المضروب على منزل أسرة أدويهي.


وخلص المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان في ختام تصريحه، أن إبنه سعد البالغ (13 سنة) زوجته المناضلة مينة أباعلي، والإعلامية الصالحة بوتنكيزة منقطعين عن العالم و محرومين من الكهرباء والتواصل مع العالم الخارجي، مؤكدا بأن الوضع الإنساني بات خطيرا في ظل الحصار الإعلامي والعسكري الذي تفرضه دولة الاحتلال المغربي على المناطق المحتلة.