⭕️ ورد الآن | الوضع الصحي للرئيس إبراهيم غالي في تحسن بعد إجتيازه 70٪ من بروتوكول العلاج ضد كوفيد.

مدريد،  23 أبريل 2021 (ECSAHARAUI)



أفاد مصدر مطلع لـ"الكونفيدينثيال صحراوي" أن الوضع الصحي لرئيس الجمهورية إبراهيم غالي في تحسن وبدء يتماثل للشفاء، منذ أن حل بداية هذا الأسبواع بإسبانيا لغرض إستكمال ما تبقى من فترة العلاج من فيروس كورونا.


وقال نفس المصدر، نقلا عن الفريق الطبي المكلف بمتابعة حالته الصحية، بأن نسبة التماثل للشفاء قد تجاوزت الـ70٪ من البرتوكول الصحي الذي تم إتخاذه لحالته الصحية.


 ومن دون الكشف عن تفاصيل أكثر، إكتفى المصدر بالقول أن وضع الرئيس إبراهيم غالي في تحسن والتحفظ عن مكان تواجده أو موعد عودته إلى المخيمات.


وقد نُقل الرئيس الصحراوي والأمين العام لجبهة البوليساريو، إلى مستشفى في إسبانيا في 18 أبريل، دون الإفصاح عن ذلك من قبل الرئاسة، إلى أن تناقلت وسائل إعلام مقربة من الأجهزة المغربية إدعاءات حول وضعه الصحي وطريقة دخلوه الأراضي الإسبانية، أصدرت بعدها الرئاسة الصحراوية بيانا كشف عن إصابة الرئيس بفيروس كورونا المستجد.


وكان الرئيس إبراهيم غالي يخضع للحجر الصحي قبل دخوله المستشفى، بعد ظهور أعراض كوفيد19 على عدد من الوزراء والمستشارين الصحراويين خلال الأسابيع الماضية، بالتزامن مع إرتفاع نسبة الحالات المسجلة في المخيمات.


وبخصوص الوضع الصحي المتعلق بالجائحة في مخيمات اللاجئين والأراضي المحررة، كشفت وزارة الصحة بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في آخر تحديث لجائحة كورونا، عن تطور الوضع خلال، بعد تسجيل تزايد مستمرة في الإصابات والوفيات، حيث بلغت الحصيلة الإجمالية 505 إصابة مؤكدة و 32 حالة وفاة.


وبالتزامن مع تزايد أعداد الإصابات، أعطيت إنطلاقة حملة التطعيم الوطنية بلقاح أسترازينيكا، بعد توصل وزارة الصحة العمومية بأول دفعة للقاح تبلغ 5000 جرعة، من وزارة الصحة الجزائرية في إطار التعاون بين الجانبين، فيما ما يزال الحرص على أسلوب حملات التحسيس على أوسع نطاق ومختلف المستويات، قصد رفع مستوى الحذر من الإنتشار الرهيب للعدوى وإحترام الإجراءات الوقائية التي أوصت بها الوزارة لمواجهة إنتشار الوباء.