⭕️ جائحة كورونا | السلطات الصحراوية تؤكد تسجيل حالتين وفاة و 43 حالة مؤكدة جديدة في مخيمات اللاجئين الصحراويين.

بئر لحلو، 17 أبريل 2021 (ECSAHARAUI) 



كشفت مجددا الإحصاءات الجديدة لجائحة كوڤيد19 في مخيمات اللاجئين الصحراويين عن تسجيل حالات جديدة مؤكدة، حددتها اللجنة الوطنية الصحراوية للوقاية من فيروس كورونا، في 43 حالة مؤكدة و حالتين وفاة، خلال الـ72 ساعة الأخيرة. 


وجاء في النشرة الخاصة بالجائحة، أن 31 حالة قد تماثلت للشفاء، ليصل بذلك العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء منذ بداية الجائحة 303 حالة، فيما بلغ مجموع حالات الإصابة 505 حالة، والوفيات 29 حالة.


كما كشفت أيضا أن الحالات النشطة قد بلغ عددها 173 حالة، فيما هناك 27 حالة بدون أعراض تخضع للعزل المنزلي،  و 122 تعاني من أعراض خفيفة وتحت الحجر الصحي المنزلي، فيما يصل الحالات التي تخضع للمتابعة بالمستشفى 24 حالة.


وبالتزامن مع ذلك، أطلقت وزارة الصحة العمومية الصحراوية حملة التطعيم، مباشرة بعد توصلها بأول دفعة من لقاح أسترازينيكا من وزارة الصحة الجزائرية في إطار التعاون بين الجانبين، تبلغ 5000 جرعة.


فيما ما تزال تتواصل حملات التحسيس على أوسع نطاق ومختلف المستويات، قصد رفع مستوى الحذر من الإنتشار الرهيب للعدوى وإحترام الإجراءات الوقائية التي أوصت بها الوزارة لمواجهة إنتشار الوباء. 


يذكر أن السلطات العليا بالجمهورية الصحراوية تحرص منذ البداية على متابعة الوضع الصحي في المخيمات والأراضي المحررة، وتدارست الوضع بشكل عام لتكييف عمل الحكومة وأنشطة المؤسسات مع ما تتطلبه المرحلة من حذر وإلتزام بالإجراءات الوقائية.