أزمة كوفيد وحرب الصحراء الغربية : رئيس الهلال الأحمر الصحراوي يطلق نداء عاجلا من أجل توفير المزيد من المساعدات الإنسانية للاجئين الصحراويين.

بروكسل، 18 أبريل 2021 (ECSAHARAUI



أطلق السيد يحيى بوحبيني، رئيس الهلال الصحراوي، نداء عاجلا من أجل توفير  المزيد من المساعدة الإنسانية للاجئين الصحراويين في ظل الوضع الناتج عن أزمة كوفيد،  والمترتب أيضا عن عملية نزوح كل المواطنين الصحراويين الذين كانو داخل الأراضي المحررة إلى المخيمات منذ إستنئاف الحرب في الـ13 نوفمبر الماضي، مما أدى -يضيف- إلى زيادة في العدد الكبير للمواطنين المعنيين بالعملية الإنسانية. 


جاء ذلك، خلال إجتماع لتنسيقية الأوروبية لدعم الشعب الصحراوي، خصص لتدارس الحالة الإنسانية في المخيمات، أين قدم رئيس الهلال الأحمر عرضا مفصلا عن الوضع الإنساني في مخيمات اللاجئين الصحراويين في ظل النقص الحاد الحاصل في الدعم الإنساني المترتب عن أزمة كوفيد19 وأيضا عن تقليص الدعم من الجهات الدولية المانحة للمنظمات العاملة في هذا المجال في مخيمات اللاجئين الصحراويين. 


ولم يفوت المسؤول الصحراوي الفرصة، للإشادة بالبلد المضيف الجزائر على وقوفها الدائم إلى جانب الشعب الصحراوي والمجهودات الكبيرة التي تقدمها في المساعدة الإنسانية لشعبنا والتكفل بإحتياجاته في مختلف المجالات، والتي كان أبرزها المساعدات الكبيرة والمتنوعة في ضوء أزمة كوفيد على غرار توفير مستشفى ميداني متعدد التخصصات لصالح الصحراويين وأيضا توفير 5000 جرعة من اللقاح المضاد للفيروس. 


هذا وكانت التنسيقية الأوروبية قد خصصت اجتماعها الدوري لتدارس الوضع الجديد في الصحراء الغربية والحالة الإنسانية في مخيمات اللاجئين الصحراويين، حضره كل من رئيس الهلال الأحمر يحيى بوحبيني، ورئيس التنسيقية بيار غلان وممثلي حركات التضامن في مختلف الدول الأوروبية.


عقد فريق عمل التنسيقية الأوروبية لدعم الشعب الصحراوي نهاية الأسبوع الماضي، إجتماعاً موسعا خصص لتدارس الوضع الجديد في الصحراء الغربية والحالة الإنسانية في مخيمات اللاجئين الصحراويين، حضره إلى جانب، عضو الأمانة الوطنية للجبهة المكلف بأوروبا والإتحاد الأوروبي، السيد أبي بشراي البشير، رئيس التنسيقية بيار غلان، وممثلي حركات التضامن في مختلف الدول الأوروبية.