⭕️ ورد الآن | السلطات الصحراوية تحدد موعد إنطلاقة المرحلة الأولى من الحملة الوطنية للتطعيم ضد كوڤيد19

بئر لحلو، 14 أبريل 2021 (ECSAHARAUI)



حدد المجلس العلمي للجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا، خلال إجتماع عُقد نهار اليوم، موعد إنطلاق المرحلة الأولى للحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا، وذلك في الفترة من 18 إلى غاية 30 أبريل الجاري.


وقرر المجلس خلال الإجتماع تحديد الجهات التي ستشملها الحملة، على غرار الأطقم الطبية بجميع مستوياتها، القوة والأجهزة العمومية وكذا الأشخاص الذين يفوق سنهم الـ50 سنة والمصابين بالأمراض المزمنة.


وقد ناقش الإجتماع الذي حضرته وزيرة الصحة العمومية، السيدة خيرة بلاهي، الطرق الممكنة لنجاح حملة التطعيم وأيضا كيفية تحضير الفرق الطبية التى ستشرف على العملية في جميع الولايات .



هذا وكانت وزارة الصحة العمومية قد توصلت قبل أيام، 5000 جرحة من لقاح أسترازينيكا من وزارة الصحة الجزائرية في إطار التعاون بين الجانبين لمواجهة التحديات في مجال الصحة.


وفور وصول اللقاح، تلقت السيدة خيرة بلاهي بمستشفى الجراحات، أول جرعة من اللقاح المضاد لكوفيد19، كبداية للإنطلاق العملي للحملة الوطنية للتطعيم على مستوى الجمهورية الصحراوية.


هذا وفيما يخص أخر تطورات الجائحة،أكدت اللجنة الوطنية الصحراوية للوقاية من فيروس كورونا، نهار اليوم، تسجيل 60 حالة إصابة مؤكدة و 3 حالات وفاة، فيما تماثل للشفاء 21 حالة، خلال الـ72 ساعة الأخيرة.