⭕️ كوڤيد-19 | وزارة الصحة الصحراوية تؤكد إستمرار تزايد إنتشار الوباء تسجيل 3 وفيات و 62 حالة مؤكدة في مخيمات اللاجئين.

بئر لحلو، 20 أبريل 2021 (ECSAHARAUI)


كشفت وزارة الصحة العمومية الصحراوية، في آخر تحديث لجائحة كورونا، عن تطور الوضع خلال الـ72 ساعة الماضية، بعد تسجيل تزايد مستمرة في الإصابات والوفيات، بالتزامن مع إنطلاق الحملة الوطنية للتطعيم ضد كوڤيد19.


وأشارت الحصيلة إلى تسجيل 3 وفيات و 62 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مخيمات اللاجئين الصحراويين، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات إلى 567 حالة منها 187 حالة نشطة، 22 حالة منها بالمستشفيات، و 144 حالة في العزل المنزلي، أما الحالات التي تماثلت للشفاء فقد إرتفع لـ45 حالة، فيما وصل العدد الإجمالي للوفيات 32 وفاة.


وعلى الرغم من إعطاء إنطلاقة حملة التطعيم، بلقاح أسترازينيكا، بعد توصل وزارة الصحة العمومية بأول دفعة للقاح تبلغ 5000 جرعة، من وزارة الصحة الجزائرية في إطار التعاون بين الجانبين، ما تزال تتواصل حملات التحسيس على أوسع نطاق ومختلف المستويات، قصد رفع مستوى الحذر من الإنتشار الرهيب للعدوى وإحترام الإجراءات الوقائية التي أوصت بها الوزارة لمواجهة إنتشار الوباء. 


فيما تواصل السلطات العليا بالجمهورية الصحراوية متابعة الوضع الصحي وتكييف عمل الحكومة وأنشطة المؤسسات مع ما تتطلبه المرحلة من حذر وإلتزام بالإجراءات الوقائية.