المغرب يستنجد بالبنك الدولي للحصول على قرض إضافي لإحتواء الأزمة المالية والإقتصادية في البلاد.

الرباط، 12 أبريل 2021 (ECSAHARAUI)


كشفت صحف محلية مغربية، أن الرباط وجهت مناشدة جديدة إلى البنك الدولي، من أجل الحصول على مزيد من قروض الدعم المالي والفني تحت ذريعة مساندة جهود مملكة محمد السادس لإحتواء آثار الوباء. 


وبحسب ذات المصادر فإن الطلب تقدم به يوم الجمعة الماضي وزير الاقتصاد والمالية والإصلاح الإداري، محمد بنشعبون، وذلك خلال لقاء إفتراضي عقده مع رئيس البنك الدولي، ديفيد مالباس، شارك فيه مدير بنك المغرب عبد اللطيف جوهري.


وطالب المسؤول من المؤسسة المصرفية بإعادة التفكير في المبادرات التي تعود بالنفع على البلدان المتوسطة الدخل، بما فيها المغرب، لتلبية إحتياجاتها المالية.


ومن جانبه، طلب مدير بنك المغرب خلال الإجتماع بمزيد من الدعم من قبل البنك الدولي، والتركيز على الحاجة إلى التحول الرقمي والتكامل المناسب للقطاع غير الرسمي.

 

هذا وأمام إلحاح الطرف المغربي، قال رئيس مجموعة البنك الدولي أن المؤسسة مستعد لتقديم الدعم المالي والمساعدات الفنية لمختلف المشاريع الإصلاحية التي تقوم بها المملكة المغربية.


وأختتم الطرفان الإجتماع على مواصلة الإجتماعات السنوية، وإحتضان مراكش لإجتماع البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، المقرر عقده في مراكش شهر أكتوبر من العام 2022.