الساحل والصحراء الكبرى | وزير الدفاع المالي يحل بالجزائر في زيارة رسمية.

الجزائر، 05 أبريل 2021 (ECSAHARAUI)



حل نهار اليوم بالعاصمة الجزائرية، وزير الدفاع بجمهورية مالي، العقيد ساديو كامارا، في زيارة عمل رسمية يقوم بها إلى الجزائر، إبتداءً من اليوم الإثنين 5 أبريل الجاري، بحسب ما أفادت به وزارة الدفاع الجزائرية.


وبحسب نفس المصدر، فقد كان في إستقبال المسؤول العسكري المالي، اللواء محمد الصالح بن بيشة الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني بالنيابة، بمقر الوزارة حيث أديت له التحية العسكرية في مراسيم إستقبال رسمية.


وتباحث الطرفان مجموعة من القضايا والمسائل المشتركة في الجانب العسكري والعديد من المواضيع ذات الصلة بالجانب الأمني للبلدين.



كما تناولت المباحثات مسألة التعاون العسكري الثنائي، وتبادل لوجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، والتي تعكس العلاقات المتينة بين البلدين. 


ويذكر أن الجزائر تربطها علاقة قوية مع السلطات المالية، حيث أحتضنت وأشرفت في 1 مارس 2015 على إتفاق السلم والمصالحة وهي إتفاقية وقعت في الحزائر العاصمة، بين السلطات الرسمية في مالي والجماعات السياسية والعسكرية المالية، بعد سلسلة مفاوضات طويلة. 


وكانت الأطراف الموقعة على الإتفاقية هي كل من حكومة مالي المركزية والحركة العربية للأزواد، التنسيقية من أجل شعب الأزواد، تنسيقية الحركات والجبهات القومية للمقاومة، الحركة الوطنية لتحرير الأزواد، المجلس الأعلى لتوحيد الأزواد، والحركة العربية للأزواد (منشقة)، وحضر مراسم التوقيع ممثل الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا