جائحة كورونا | السلطات الصحراوية تؤكد تسجيل 4 وفيات و49 حالة مؤكدة جديدة في مخيمات اللاجئين.

بئر لحلو، 11 أبريل 2021 (ECSAHARAUI)



أفادت قبل قليل اللجنة الوطنية الصحراوية للوقاية من فيروس كورونا، تسجيل 49 إصابة مؤكدة و 4 حالات وفاة في مخيمات اللاجئين الصحراويين خلال الـ72 ساعة الأخيرة. 


وكشفت اللجنة في آخر نشرتها الخاصة بالجائحة، أيضا أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء قد بلغ هو الآخر 15 حالة،  ليصل العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء منذ بداية الجائحة 251 حالة، فيما بلغ مجموع حالات الإصابة 402 حالة، و 24 حالة وفاة.


وفي تطورات الوضع الصحي، فقد تلقت وزارة الصحة العمومية الصحراوية أول دفعة من لقاح إسترازينيكا من وزارة الصحة الجزائرية في إطار التعاون بين الجانبين، حيث كشفت الوزارة أن الدفعة الأولى من اللقاء بلغت 5000 جرعة.


وفور تسلمها السلطات الصحراوية للقاح المضاد لكوڤيد19، أطلقت وزيرة الصحة، السيدة خيرة بلاهي، الحملة الوطنية للتطعيم، بتلقيها أول جرعة في مستشفى الجراحات بالشهيد الحافظ.


 وكانت وزارة الصحة العمومية، منذ بداية الجائحة حريصة على التحضير للتصدي للوباء والتوعية بمخاطره، حيث أطلقت حملات تحسيسية واسعة  على مختلف المستويات، قصد رفع مستوى الحذر من الإنتشار الرهيب للعدوى وإحترام الإجراءات الوقائية التي أوصت بها الوزارة لمواجهة إنتشار الوباء. 


هذا وقد حرصت السلطات العليا بالجمهورية الصحراوية على متابعة الوضع الصحي في المخيمات والأراضي المحتلة وتدارس الوضع بشكل عام، والحرص على تكييف عملها وبرامجها مع ما تتطلبه المرحلة من حذر وإلتزام بالإجراءات الوقائية.