جائحة كورونا | بعد تزايد عدد الحالات المؤكدة، السلطات الصحراوية تطلق حملة ثانية للتوعية بأهمية إحترام الإجراءات الوقائية

مخيمات اللاجئين الصحراويين، 04 أبريل 2021 (ECSAHARAUI)



أطلقت نهار اليوم وزارة الصحة العمومية بالجمهورية الصحراوية، حملة تحسسية للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، بهدف دعوة الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر والتقيد بأعلى درجات اليقظة، في ضوء تفشي الجائحة بين المواطنين في مخيمات اللاجئين.


وقد إختارت الوزارة، ولاية العيون كأول محطة لحملتها الثانية، لشرح أهمية التدابير والإجراءات الوقائية المعدة من طرف اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وذلك تسجيل تهاون في الإلتزام بمضامين الإجراءات التي إتخذتها السلطات الرسمية.


وحرصت الوزارة الوصية، على إستهداف كافة فئات المجتمع والمؤسسات على غرار المجالس المحلية والجهوية وتلاميذ المتوسطات وعمال القطاع الصحي  بجميع الولايات، وتوزيع مطويات وملصقات توعوية بالأسواق التجارية وأبراج المراقبة ومحطات نقل المسافرين.


وكانت السلطات الصحراوية قد أعلنت عن جملة من التدابير الصحية والوقائية لحماية المواطن الصحراوي، عبر توفير مراكز صحية للحجر، وتجهيز كافة المستشفيات الجهوية والمركزية وإستنفار كافة الأطقم الطبية لمرافقة المواطن صحيا.


هذا شكلت وزارة الصحة العمومية، لهذا الغرض لجنة وطنية ظلت على الدوام في إستنفار ومراقبة دائمة، فيما ظلت القيادة السياسة على أعلى مستوى بقيادة رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة السيد ابراهيم غالي تتابع الوضع بكافة الجهات الوطنية بهدف ضمان راحة وسلامة المواطن، عملا بالتعليمات والتوجيهات الصادرة في هذا الإطار.