جائحة كورونا | 57 إصابة مؤكدة وحالتين وفاة في مخيمات اللاجئين الصحراويين.

بئر لحلو، 08 أبريل 2021 (ECSAHARAUI)



أفادت قبل قليل اللجنة الوطنية الصحراوية للوقاية من فيروس كورونا، تسجيل 57 وحالتي وفاة في مخيمات اللاجئين الصحراويين خلال الـ72 ساعة الأخيرة، في تزايد مقلق لإنتشار العدوى بين اللاجئين.


وأوضحت اللجنة في آخر تحديث لبياناتها بخصوص الجائحة، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء قد بلغ هو الآخر49 حالة،  ليصل العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء منذ بداية الجائحة 236 حالة، أما مجموع حالات الإصابة فقد بلغ 353 حالة، و 20 حالة وفاة.


وكانت وزارة الصحة العمومية قد أطلقت الحملة التحسيسية الثانية على مستوى الولايات للتذكير المواطنين وعمال وموظفي المؤسسات العمومية والمستقلة بضرورة رفع مستوى الحذر من الإنتشار الرهيب للعدوى وإحترام الإجراءات الوقائية التي أوصت بها الوزارة لمواجهة إنتشار الوباء. 


وقد إنطلقت الحملة من ولاية العيون كأول محطة، بهدف شرح أهمية التدابير والإجراءات الوقائية المعدة من طرف اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وذلك تسجيل تهاون في الإلتزام بمضامين الإجراءات التي إتخذتها السلطات الرسمية.


هذا وكانت اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا، قد حذرت في وقت سابق من مخاطر تزايد إنتشار العدوى في مخيمات اللاجئين وضرورة التقيد الكامل بالإجراءات المتخذة.