مرشح الرئاسيات التشيلية دانييل خادوي، يؤكد نيته الإعتراف بالجمهورية الصحراوية.

سانتياغو، 06 أبريل 2021 (ECSAHARAUI)



أعرب رئيس بلدية ريكوليتا، السيد دانييل خادوي، مجددا وبشكل علن عن دعمه لتقرير المصير والاستقلال الكامل للشعب الصحراوي، قائلا أنه ينبغي على التشيلي الاعتراف بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ودعم في الجهود المبذولة لإجبار المغرب على إحترام القانون الدولي والكف عن الإستمرار في عرقلة إستفتاء تقرير المصير للشعب الصحراوي.


وقد أكد رئيس بلدية ريكوليتا، في مقابلة موسعة مع القناة العربية (التشيلي)، دعمه المستمر للقضيتين الصحراوية  والفلسطينية ، مشددا أن حكومة بلاده إتخاذ موقف واضح لصالح كلا الشعبين.


ويعد عمدة مدينة ريكوليتا التشيلية، دانيال خادوي، أحد المرشحين للانتخابات الرئاسية في ذلك البلاد، عن الحزب الشيوعي التشيلي، وهو حتى الآن المرشح الوحيد في هذه الإنتخابات الذي أعلن عن موقف واضح لصالح القضية الصحراوية.


 كما عززت إدارته على رأس سلطات ريكوليتا، التقارب التشيلي الصحراوي، حيث تقيم المدينة بشكل سنوي "الأسبوع الصحراوي"، يتخلله نقاشات وعرض أفلام وثائقية ومعارض حول التاريخ والفن والثقافة والتحسيس بالواقع والوضع الراهن الذي يعيشه الشعب الصحراوي ونضاله من أجل تقرير المصير والاستقلال.


 وقد إشتهر خادوي بين الأوساط السياسية، بالدفاع عن حقوق الإنسان وإنتقاده لكل الإنتهاكات الجسيمة في حق الشعوب المضطهدة، جعلته يحظى بإحترام من المنظمات والمواطنين التشيليين.


يذكر أن السياسي التشيلي، دانيال خادوي قد أطلق حملة حشد الدعم لخوض غمار الإنتخابات الرئاسية في نهاية العام الجاري، على الرغم من عدم إعلانها رسميًا من قبل الحزب الشيوعي.