⭕️ ورد الآن | وزيرة الصحة العمومية تُعطي إنطلاقة عملية التطعيم بعد توصل الجمهورية الصحراوية بأول دفعة لقاح أسترازينيكا.

بئر لحلو، 10 أبريل 2021 (ECSAHARAUI)



تلقت اليوم الجمعة وزارة الصحة العمومية في الجمهورية الصحراوية، أول دفعة للقاح إسترازينيكا، من قبل وزارة الصحة الجزائرية في إطار التعاون المتبادل بين الوزارتين، لمواجهة التحديات في مجال الصحة.

 

وقد أشرفت وزيرة الصحة، السيدة خيرة بلاهي على عملية إستقبال هذه الدفعة الأولى من لقاح أسترازينيكا والتي بلغت نسبتها 5000 جرعة، وصلت نهار اليوم إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين قادمة من الجزائر العاصمة. 



ورافق العملية من الجانب الجزائري، وفد من وزارة الصحة يقوده الناطق الرسمي للجنة الجزائرية لرصد ومتابعة وباء كورونا الدكتور جمال فورار، قبل نقلها مباشرة إلى مستشفى الجراحات بمخيمات اللاجئيين الصحراويين.


وفي هذا الصدد، تلقت السيدة خيرة بلاهي بمستشفى الجراحات، أول جرعة من اللقاح المضاد لكوفيد19، كبداية للإنطلاق العملي للحملة الوطنية للتطعيم على مستوى الجمهورية الصحراوية.



هذا وفيما يخص الوضع الوبائي على مستوى الجمهورية الصحراوية، فقد سجلت الأسابيع الأخيرة تسجيل إرتفاع في حالات الإصابة، حيث أظهرت أخر تحديثات اللجنة الوطنية للوقاية من كورونا، يوم الخميس الماضي، تسجيل 57 وحالتي وفاة خلال الـ72 ساعة الأخيرة، فيما بلغ عدد الأشخاص الذين تماثلوا للشفاء هو 49 حالة،  ليصل بذلك العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء منذ بداية الجائحة 236 حالة، أما مجموع حالات الإصابة فقد بلغ 353 حالة، و 20 حالة وفاة.