🔴 ورد الآن | البشير مصطفى السيد يرأس وفدا للجمهورية الصحراوية للقاء الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني.

نواكشوط، 22 مارس 2021 (ECSAHARAUI)



حل البارحة الأحد 21 مارس، بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، وفد صحراوي رفيع المستوى، يقوده عضو الأمانة الوطنية، الوزير المستشار لدى الرئاسة، السيد البشير مصطفى السيد، في زيارة عمل إلى الجمهورية الموريتانية الشقيقة، تدوم لأيام.


وبحسب مصادر إعلامية موريتانية، من المتوقع أن يلتقي الوفد الصحراوي برئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، لإستعراض الوضع في المنطقة، وتبادل وجهات النظر حول التطورات العسكرية التي تشهدها المنطقة منذ 13 نوفمبر الماضي. 


وتأتي زيارة الوفد الصحراوي، وفق ذات المصادر، بعد القرار العام الذي إتخذه بإجماع مجلس السلم والأمن التابع للإتحاد الإفريقي، والذي دعا إلى جملة من الإجراءات تعكس إستعداده لمرافقة الأمم المتحدة في إيجاد حل لنزاع الصحراء الغربية، عملا بالمادة الرابعة من القانون التأسيس للإتحاد، ولتفادي مزيد من التصعيد العسكري بين الجمهورية الصحراوية والمملكة المغربية وتهديد أمن وإستقرار المنطقة. 


هذا ويشار إلى أن هذه المرة الثانية التي سيلتقي فيها وفد عن الجمهورية الصحراوية مع رئيس الجمهورية الموريتانية محمد ولد الشيخ الغزواني، منذ إندلاع الحرب في الصحراء الغربية، حيث سبق له أن إستقبل بالقصر الرئاسي بنواكشوط في نوفمبر الماضي وفد يضم وزير الخارجية والأمين العام برئاسة الجمهورية الصحراوية.