عرفانًا لتضحيات القيادي البارز الراحل أمحمد خداد تنظيم ندوة دولية بحضور شخصيات وطنية وأجنبية بارزة.

باريس، 29 مارس 2021 (ECSAHARAUI )



 قررت جمعية أصدقاء الجمهورية الصحراوية بفرنسا، تنظيم ندوة دولية تخليدًا للذكرى الأولى لرحيل القيادي الفذ أمحمد خداد لحبيب، الذي كان يشغل منصب رئيس لجنة العلاقات الخارجية للجبهة والمنسق مع بعثة المينورسو وملف القضايا القانونية والثروات الطبيعية إلى أن وفاه الأجل المحتوم فاتح أبريل 2020 بعد صراع مع مرض عضال. 


وبحسب جدول أعمال، من المنتظر أن يشارك في هذه الندوة الرقمية، شخصيات وطنية ودولية وازنة، تقديرا وعرفانا منهم لجهود الراحل في دفع مسار التسوية الأممي، على غرار فرانشيسكو باستاغلي، الممثل السابق للأمين العام للأمم المتحدة في الصحراء الغربية، وكريستوفر الروس المبعوث السابق للأمين العام إلى جانب وزير الخارجية الصحراوي ومتضامنين مع القضية الصحراوية واكبوا الراحل في عدة محطات وطنية.


وحول الندوة، أشارت الجمعية الفرنسية لأصدقاء الجمهورية الصحراوية، أن تنظيم هذا الحدث هو عرفان منها لما قدمه القيادي البارز طيلة حياته، وهو ما يستحق من الجمعية التي واكبت معه محطات نضالية، الوقوف للتذكير بخصاله وجهوده وما قدمه من تضحيات من أجل الإستقلال والكرامة لشعبه.

 

وشددت الجمعية أيضا على أن قبول هذه الشخصيات لدعوتها المشاركة في هذا الحدث، يشكل تكريما ثمينا لرجل من طينة الكبار، برحيل إفتقد شعبه وأصدقائه الداعمون له شخصية فذة ودبلوماسي طالما لعب دورا كبيرا في معركة التحرير من نيويورك إلى بروكسيل وجنيف ولوكسمبورغ وغيرهم من العواصم التي ترك فيها بصمته في المرافعة عن حرية وإستقلال شعبه.


هذا ويشار إلى أن الندوة الرقمية، سيتم تنظيمها بتاريخ الفاتح من أبريل القادم في حدود الساعة 17:00 مساءً، عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد المعتمدة في إطار الإجراءات الإحترازية لمواجهة الجائحة العالمية كوفيد19.


رابط الندوة للراغبين في متابعتها عبر تطبيق Zoom

Code secret : 947900



قائمة المشاركين في الندوة: