الجزائر : مسؤول عسكري رفيع يبرز تداعيات التطورات الأخيرة في الصحراء الغربية على أمن وإستقرار المنطقة.

الجزائر، 17 مارس 2021 (ECSAHARAUI)


أبرز اللواء محمد قايدي رئيس دائرة الاستعمال والتحضير لأركان الجيش الجزائري، تداعيات التطورات الأخيرة في الصحراء الغربية والقضية عموما على أمن وإستقرار منطقة شمال أفريقيا والساحل.


جاء ذلك خلال محاضرة ألقاها خلال لقاء عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد، نظمته وزارة الدفاع لفائدة متربصي الدورة الـ25 لدرس منظمة حلف شمال الأطلسي للتعاون الجهوي لكلية الدفاع لحلف الناتو بروما الإيطالية.


وتطرق السيد قايدي بحسب بيان لوزارة الدفاع إلى التجربة الجزائرية في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والوضعية الأمنية السائدة في منطقة الساحل، إحدى المناطق الأكثر تهديدا في القارة.



وقد سجل الحدث، تقديم مداخلتين من طرف ممثلي كل من وزارة الخارجية تحت عنوان دور الجزائر في الحفاظ على الاستقرار في المنطقة، والتعاون بين الجزائر ومنظمة حلف شمال الأطلسي ووزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات التي تناولت موضوع إدارة الأزمة الناجمة عن جائحة كورونا 19، وتجربتها في إدارة الأزمات ودورها في المنطقة إلى جانب تأكيد مواقفها حول بعض المسائل الإقليمية.


هذا ويأتي اللقاء بحسب بيان للوزارة، في إطار التعاون في المجال الأكاديمي بين الجزائر ومنظمة حلف شمال الأطلسي، حيث شارك فيه إطارات سامية من وزارة الدفاع، وزارة الشؤون الخارجية ووزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات.