⭕️ ورد الآن | إسبانيا تؤكد تشبثها بدعم الحل السياسي لقضية الصحراء الغربية

مدريد، 29 مارس 2021 (ECSAHARAUI)



قالت قبل لحظات وزيرة الخارجية الإسبانية، أرانشا غونزاليس دي لايا، خلال ندوة صحفية بعد دخولها في محادثات مع نظيريها الجزائري صبري بوقادوم، أن موقف إسبانيا يتمثل في التحفيز على حل سياسي للنزاع في الصحراء الغربية.


وكررت أرانتشا خلال الندوة الصحفية نفس الموقف المعلن عنه من قبل إسبانيا أي مواصلة الدفاع عن حل سياسي تفاوضي ومقبول للطرفين، وهو المصطلح الدبلوماسي المحتشم الذي أصبح شائعًا في السنوات الأخيرة.


وحول الوضع في منطقة شمال إفريقيا على الحدود مع إسبانيًا، شددت رئيسة دبلوماسية مدريد على أن الوضع في شمال إفريقيا بات يتطلب التعاون الثنائي القوي والشراكة الإستراتيجية في مجال الأمن والدفاع


 من جانبه أشاد السيد صبري بوقادوم بالعلاقات الإسبانية الجزائرية ورغبة بلاده في تعزيزها وتقوية أكثر ونحو الأفضل بما يخدم مصالح البلدين، وهو ما دأبت الدبلوماسية الجزائرية العمل لصالحه وبما يتماشى مع مبادئ وأسس الجمهورية الجزائرية.


وبحسب جدول أعمال الزيارة التي يقودها صبري بوقادوم إلى مدريد بدعوة من نظيرته غونزاليس لايا، فمن المتوقع أن يبلغ بوقادوم العاهل الإسباني فيليب السادس بموقف الجزائر إزاء مجموعة من القضايا الدولية، على غرار قضية الصحراء الغربية التي ما تزال إسبانيا تتحمل مسؤولية إنهاء الإحتلال المغربي منها.