الرئيس الصحراوي يهنأ نظيره الجزائري بمناسبة عودته للبلاد بعد رحلة علاج ويؤكد إستعداده للتعاون لمواجهة مختلف التحديات

بئر لحلو، 14 فبراير 2021 (ECSAHARAUI)


جدد رئيس الجمهورية، إبراهيم غالي في رسالة بعث بها إلى نظيره الجزائري عبد المجيد تبون، التأكيد على الإرادة الصادقة وعزم الجمهورية الصحراوية العمل والتعاون مع الجمهورية الجزائر للتصدي بحزم لكل التحديات والتهديدات، القائمة والمستجدة، التي تستهدف المنطقة وشعوبها، وكذا توطيد علاقات الأخوة والصداقة والتحالف الأبدي بين شعبينا وبلدينا.


جاء ذلك في رسالة تهئنة بمناسبة عودة الرئيس عبد المجيد تبون إلى بلاده بعد إنقضاء فترة العلاج، والعملية الجراحية التي تكللت ولله الحمد بالنجاح.


وقال الرئيس غالي في برقية التهنئة، يطيب لي أن أعبر لكم، بإسمي الخاص وبإسم شعب وحكومة الجمهورية الصحراوية، عن أحر التهاني وأصدقها بمناسبة عودتكم الميمونة إلى أرض بلدكم العزيز الجزائر، بعد إنقضاء فترة العلاج، بشفائكم، ولله الحمد والشكر، من داء كورونا وإجرائكم لعملية جراحية ناجحة في الخارج. 


وتضيف الرسالة، إن الشعب الصحراوي، على غرار شقيقه الجزائري، الذي ظل متابعاَ لوضعكم وهو يبتهل إلى العلي القدير بأن يعجل الشفاء ويكلل رحلتكم العلاجية بالنجاح، قد تلقى بكل فرحة وغبطة وسرور خبر عودتكم في هذه الجمعة المباركة.


وإلى ذلك التهئنة، "لا يسعنا في هذه اللحظات إلا أن نتوجه لسيادتكم بأصدق التمنيات بالنجاح والتوفيق في مهامكم النبيلة في قيادة الجزائر الشامخة وشعبها العظيم لمواجهة كل التحديات، والمضي قدماً لتحقيق تطلعات الشعب الجزائري الشقيق، وتنفيذ إرادته، عبر تجسيد برنامجكم الطموح من أجل بناء الجزائر الجديدة، القوية، المزدهرة والمتمتعة بمكانتها المستحقة على الساحة الإقليمية والقارية والدولية، المتشبثة بمبادئ ومثل ثورة الأول من نوفمبر المجيدة.


هذا وكان الرئيس الجزائري قد سافر خارج البلاد لإستكمال العلاج عقب إصابته بكوڤيد19 وبعض الأعراض الأخرى التي ترتبت عن ذلك، تمكن بفضل الله تجاوزها والعودة إلى البلاد.