تطورات قضية الصحراء الغربية ضمن أجندة زيارة عمل نائب رئيس الفدرالية السويسرية، المكلف بالشؤون الخارجية إلى الجزائر.

الجزائر، 07 فبراير 2021 (ECSAHARAUI)




إستقبل اليوم صبري بوقادوم وزير الشؤون الخارجية الجزائري، نائب رئيس الفدرالية السويسرية، رئيس الدائرة الاتحادية للشؤون الخارجية، إينيازيو كاسيس، الذي حل نهار اليوم بالعاصمة الجزائر في زيارة عمل تدوم إلى غاية 9 فبراير، بدعوة من الخارجية الجزائرية، في إطار توطيد روابط التعاون بين الجزائر وسويسرا.


وكانت الخارجية الجزائرية، قد أشارت في بلاغ لها، أن الزيارة تشكل فرصة مهمة لكلا الطرفين للتباحث في القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، لا سيما التطورات الأخيرة في الصحراء الغربية وحالة الحرب المستمرة في الإقليم منذ 13 نوفمبر 2020 عقب خرق المغرب لوقف إطلاق النار، إضافة إلى قضايا خرى على غرار الوضع في ليبيا ومالي. 



كما تشكل كذلك مناسبة للتعبير عن إرادتهما السياسية لتوفير جميع الظروف الملائمة لإزالة جميع العقبات، وإعطاء نَفَس جديد للشراكة والتعاون الثنائي في جميع أبعادها.


ومن المتوقع أيضا أن يستعرض الطرفين، بحسب البلاغ المحاور ذات الأولوية للتعاون الثنائي والنظر في الإستحقاقات الرئيسية المقبلة لإعطاء ديناميكية جديدة للعلاقات الثنائية بين البلدين، لا سيما على الصعيد الاقتصادي.


هذا ومن المنتظر أن يلتقي المستشار الاتحادي السويسري والوفد المرافق له، مع مسؤولين سياسيين سامين آخرين، وبإستقبال من قبل الوزير الأول، عبد العزيز جراد.