الجمهورية الصحراوية تنبه الإتحاد الإفريقي إلى خطورة وضع حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة من قبل المملكة المغربية

أديس أبابا، 02 فبراير 2021 (ECSAHARAUI

نبه مندوب الجمهورية الصحراوية لدى الإتحاد الأفريقي، لمن أباعلي، الإتحاد الإفريقي الى خطورة وضع حقوق الانسان في الاراضي المحتلة من تراب الجمهورية الصحراوية، خاصة الاستهداف والمضايقة للنشطاء الحقوقيين والمعتقلين السياسيين المدافعون عن تقرير المصير، على غرار معتقلي إكديم ازيك.


جاء ذلك خلال مناقشة التقرير المقدم من قبل اللجنة الإفريقية لحقوق الانسان و الشعوب إلى الدورة العادية الـ41 للجنة المندوبين الدائمين للإتحاد الإفريقي، حيث توقف المسؤول الصحراوي عند منع سلطات الاحتلال المغربي للمراقبين الدوليين من الوصول إلى الأراضي المحتلة بالتزامن مع إرتفاع وتيرة الإنتهاكات ضد المدنيين الصحراويين.

وتابع المتحدث، قائلا "أنه وبحكم أن الأمر يشكل جزءا من مأموريتها، فإن اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب يتعين عليها تعزيز وحماية حقوق الإنسان والشعوب في إفريقيا، بموجب المادتين 45 و 58 من الميثاق الأفريقي  لحقوق الإنسان والشعوب. 


هذا وفي ختام حديثه حول موضوع حقوق الإنسان، جدد السفير الصحراوي دعوة المفوضية على وجه السرعة لتنفيذ قرارات المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي بشأن ضرورة حماية حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة من الجمهورية الصحراوية.