رئيس الجمهورية يشرف على إجتماع لمجلس الوزراء لدراسة نتائج تجسيد مخرجات دورة الأمانة والمرحلة الراهنة.

بئر لحلو، 17 فبراير 2021 (ECSAHARAUI)



أشرف صباح اليوم بمقر الرئاسة، إبراهيم غالي، رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو، على إجتماع لمجلس الوزراء خصص لعرض نتائج عمل اللجان المشكلة لدراسة تجسيد مخرجات الدورة الأخيرة للأمانة الوطنية، خاصة ما يتعلق منها بالإجراءات التي تتطلبها المرحلة الراهنة.


رئيس الجمهورية، وفي كلمة افتتاحية لأشغال الإجتماع تطرق إلى الظرف الذي يأتي  ينعقد فيه الاجتماع والذي يتميز بالهجمة الشرسة للعدو المغربي على المناضلات والمناضلين الصحراويين بالمناطق المحتلة لثنيهم عن التعبير عن رفضهم للإحتلال وإرادتهم  في الحرية والإستقلال.


كما، أكد الرئيس غالي، على أن العدو المغربي زاد من وتيرة إستعمال وسائل القمع بكافة أشكالها ضد المواطنات والمواطنين الصحراويين، معتبرا ذلك ردة فعل على الخسائر البشرية والمادية التي يمنى بها في الحرب، رغم محاولات التستر والتكتم عليها.


وقد أكد رئيس الجمهورية بأن الشعب الصحراوي قاطبة يدين بشدة ممارسات المحتل المغربي ضد سلطانة سيد إبراهيم خيا وعائلتها وكافة الممارسات التي تهدف إلى تصفية العنصر الصحراوي المتشبث بحقه في الحرية والإستقلال، مشددا على أن الأعمال العدوانية لقوة الإحتلال في المناطق المحتلة تستدعي إدانة دولية، داعيا كل المنظمات، خاصة المدافعة عن حقوق الإنسان للتضامن معهم والدفاع عن حقهم في تقرير المصير.


وأختتم الرئيس كلمته، بالتأكيد على أن الصحراويين أينما تواجدوا مطالبون بالإلتحاق بالركب والمساهمة في الحرب التي يخوضها شعبنا وبالوحدة وبتصعيد المواجهة والتضامن والكفاح من أجل حريتنا وإستقلالنا.