🔴 البلاغ العسكري رقم 103: الجيش الصحراوي يتصدى لمحاولة قوات الإحتلال تشييد جدار رملي في منطقة أتويزگي.

بئر لحلو 22 فبراير 2021 (ECSAHARAUI)



أفاد بلاغ لوزارة الدفاع الوطني قبل لحظات بأن وحدات الجيش، قد نفذت هجمات عنيفة ضد قواعد وتمركزات قوات الاحتلال المغربي المتخندقة خلف جدار الذل والعار الذي يفصل بين المناطق المحررة والاراضي المحتلة للجمهورية الصحراوية. 


وبحسب البلاغ العسكري الـ103 فإن مفرزات جيش التحرير الشعبي الصحراوي، فقد شهد يومَ أمس ونهارَ اليوم تنفيذ هجمات مكثفة قادها أبطال جيشنا وحولوا من خلالها مساحات واسعةً من جدار العار المغربي إلى دمار.


وفي هذا السياق وخلال مساءِ أمس خرجت قوات معادية من منطقة طارف بوهندة في إتجاه بولحبال بقطاع أتويزگي في محاولة لبناء جدار لإغلاق المنافذ المؤدية الى داخل التراب المغربي بعد العملية الناجحة التي تم تنفيذها في منطقة آقا.


وقد تصدت وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي بحسب البلاغ لقوات العدو التي تعرضت ليلة البارحة لقصف عنيف، حيث وفي نهارِ اليوم الاثنين 22 فبراير، إستهدف مقاتلو الجيش الصحراوي قوات الاحتلال التي شرعت في بناء جدار دفاعي في منطقة أتويزگي وتمكنت من تدمير شاحنة أنيموگو إحدى الجرافات التابعة لجيش الاحتلال.


وكان مقاتلو جيش التحرير الشعبي الصحراوي قد إستهدفوا أيضا خلال هذا اليوم حفر وتخندقات قوات الاحتلال في المواقع التالية:


- قصفٌ عنيف إستهدف قوات العدو في منطقة بنكارات بقطاع السمارة.


- قصفٌ عنيف إستهدف قوات الاحتلال المتمركزة في منطقة أفريرينة بنكارات بقطاع السمارة.


- قصفٌ مركز إستهدف جحور جنود الاحتلال المتخندقين بمنطقة گلب أظليم بقطاع تشلة


هذا وأشارت الوزارة إلى أن هذه الهجمات قد خلفت دمارا وخسائر في صفوف جيش الاحتلال المغربي، مشددة على مواصلة وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي قصف كل مواقع وتخندقات قوات الاحتلال المغربي على طول جدار الذل والعار الذي يفصل الأراضي المحررة والمحتلة من الصحراء الغربية وداخل العمق المغربي إلى حين إنهاء إحتلال نظام الرباط لأراضينا الوطنية وبسط السيادة الكاملة للجمهورية الصحراوية.