جيمس إينهوف : واثق من أن وزير الخارجية الأمريكية الجديد سيدعم تطبيق الشرعية الدولية في الصحراء الغربية.

واشنطن، 26 يناير 2021 (ECSAHARAUI)
جيمس إينهوف : رئيس لجنة الدفاع في مجلس الشيوخ الأمريكي  

عقد جيمس إينهوف السناتور أمريكا، المؤيد للإستفتاء في الصحراء الغربية، إجتماعًا مع وزير خارجية الولايات المتحدة الجديد، أنطوني بلينكين، ناقش خلاله الطرفان جوانب القضية الصحراوية، خاصة ما أسفر عنه قرار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الإعتراف بالسيادة المزعومة للرباط على الصحراء الغربية المحتلة.

وقد كان جيمس إنهوف قد أعرب في وقت سابق عن تفائله بشأن دعم إدارة بايدن للقانون الدولي في الصحراء الغربية البلد المدرج على قائمة الأقاليم غير المحكومة ذاتيا لدى اللجنة الرابعة للأمم المتحدة المعنية بقضايا تصفية الإستعمار.  

وأوضح السناتور الأمريكي جيمس إينهوف أنه قد ناقش مطولا مع وزير الخارجية الأمريكي الجديد، أنطوني بلينكين ، الوضع في الصحراء الغربية.

وقد قال إنهوف خلال جلسة مجلس الشيوخ للمصادقة على تعيين وزير الخارجية الجديد، "لقد تحدثت مع أنطوني بلينكين حول العديد من القضايا التي أعتقد أنها مهمة. هناك مشكلة، وهي المشكلة التي ناقشناها في موضوع الصحراء الغربية بعمق، وقد فهمتم المشاكل الدولية جيداً"

 وفي هذا الصدد، قال السناتور الأمريكي أن الاجتماع كان إيجابيا وأنه - كما أكد - يجب الموافقة على تعيين الوزير أنطوني بلينكين بسرعة، والذي تلقى، بحسب السيناتور الأمريكي، ضمانات من وزير الخارجية الأمريكي بشأن دعم الشرعية الدولية الصحراء الغربية والعراق.