إعتقال ناشط حقوقي صحراوي من قبل سلطات الإحتلال المغربي بمدينة السمارة المحتلة.

السمارة المحتلة، 29 يناير 2021 (ECSAHARAUI)

أفاد موقع سلوان ميديا الإخباري أن سلطات الإحتلال المغربي قد إعتقلت قبل قليل بالسمارة المحتلة، الناشط الحقوقي محمد بمبا الداف "السلوكي" بحجة وجود مذكرة بحث محلية صادرة سنة 2013 .
 
وبحسب الموقع الإخباري، فإن إعتقال محمد بمبا الداف، هو أسلوبا دأبت عليه دولة الاحتلال بهدف ترهيب المناضلين، مشيرا أن قرار الإعتقال غير قانوني ولا يستند على أي أسس بل الغرض منه هو تصفية الحسابات والإنتقام من المناضلين والنشطاء والإعلاميين الصحراويين .

ويُشار إلى أن الناشط الحقوقي محمد بمبا الداف، قد خاض مؤخرا سلسلة من الأشكال النضالية بالسمارة المحتلة، آخرها الإعتصام الشهير بالبرج بالقرب من حي الطنطان  بتاريخ 8 أبريل 2020، والذي واكبه عدد كبير من المواطنيين، كما شهد إنزال أمني لكل أجهزة دولة الإحتلال التي حلت بمكان الإعتصام لفتح حواره معه حول مطالبه، مما يفنذ إدعاءات وجود مذكرة بحث في حقه. 

يبقى أيضًا جدير بالذكر أن سلطات الإحتلال المغربي قد باشرت من 13 نوفمبر 2020، حملة إعتقالات ومداهمات وترهيب شعواء ضد المدنيين الصحراويين، سيما النشطاء الحقوقيين والإعلاميين وذلك بالتزامن مع إندلاع الحرب منين جديد بين جيش التحرير الشعبي الصحراوي وقوات الإحتلال المغربي المتخندقة على طول جدار العار، عقب إنهيار وقف إطلاق إثر الخرق السافر من قبل الجيش المغربي في الگرگرات. 

الناشط الحقوقي محمد بمبا الداف